الوسيلة : رئيس "النواب": القيادة السياسية أدركت خطورة أزمة "كورونا" مبكرا (طباعة)
رئيس "النواب": القيادة السياسية أدركت خطورة أزمة "كورونا" مبكرا
آخر تحديث: الثلاثاء 21/04/2020 07:55 م طه لمعى
أعرب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، عن التقدير والاحترام للقيادة السياسية التي أدركت خطورة الأزمة مبكرا منذ اللحظات الأولي وتابعت كل المستجدات ووضعت صحىة المواطن فوق أي اعتبار.

ونبه إلى أن الاقتصاد العالمي يمر حاليا بأزمة تتجاوز خطرها الأزمة التى حدثت فى عام 1929.

وقال عبد العال إن "هناك عولمة في الاقتصاد، وأن النفط لأول مرة يهبط إلى مستوى تاريخي منذ 31 عاما وهذا يؤثر على الصناعة، إن الموازنة المالية تقديرية ويعاد النظر فيها ، وأتمنى ألا تكون هناك أمورا أكثر حدة".

وأوضح عبد العال، فى كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إنه يمكن تحويل الأزمة إلى فرصة من خلال توطين الصناعة والاهتمام بالزراعة.

ولفت رئيس المجلس إلى أنه منذ إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد يمثل وباء عالميا، قامت الدولة المصرية على عدة مستويات بجهود واضحة لا تخفى على أحد.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي جسد بشكل مختصر ومركز الرغبة فى عبور المرحلة الراهنة بأقل الأضرار وانعكس ذلك منهاج عمل حقيقيا على أرض الواقع.

ونوه إلى أن القيادة للسياسية رصدت 100 مليار جنيه لمواجهة الفيروس، لافتا إلى أن العمالة غير المنتظمة كانت حاضرة وحظيت باهتامم كبير وصرفت لها مستحقات في حدود الظروف المتاحة .

وأضاف أن وزيرة الصحة هالة زايد قامت بزيارة الصين لأنها الدول الوحيدة التي توافرت لها خبرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والرئيس أكد أهمية عبور هذه المرحلة بأقل الأضرار.

وأشار إلي أن رجال الأعمال كان لهم دور وطني في دعم الدولة في ظل الظروف الراهنة .. مؤكدا أن القوات المسلحة الدرع الواقية حاضرة دائما وقامت بتطيهير وتعقيم المرافق الحيوية التى يرتادها الجمهور ، وسخرت كل امكانياتها لحماية الشعب وفق خطة محكمة لمواجهة أي تداعيات محتملة.