الوسيلة : إعادة فتح منطقة الأهرامات والمتحف المصرى تمهيدا لإستئناف حركة السياحة (طباعة)
إعادة فتح منطقة الأهرامات والمتحف المصرى تمهيدا لإستئناف حركة السياحة
آخر تحديث: الأربعاء 01/07/2020 12:09 م حنان محمود
إعادة فتح منطقة الأهرامات
أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إعادة فتح منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير أمام الجمهور, بعد إغلاق المزارات والمواقع الاثرية منذ شهر مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد اختارت مجموعة من المواقع الأثرية والمتاحف لإعادة فتحها للجمهور كمرحلة أولى تمهيدا للافتتاح التدريجي لكل المتاحف والمواقع, وذلك في ضوء استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إعتبارا من اليوم, وتشمل 5 متاحف ( المتحف المصري بالتحرير, متحف الفن الاسلامى, المتحف القبطي , متحف النوبة, ومتحف الأقصر ), إلى جانب عدد من المواقع الأثرية هي (منطقة اهرامات الجيزة, قلعة صلاح الدين بالقاهرة ,معابد أبو سمبل و فيله بأسوان, الكرنك و الاقصر والدير البحرى ومقابر وادى الملوك بالاقصر).

يأتي ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى أقرتها وزارة السياحة والآثار لإعادة الفتح التدريجى لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية مع عودة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من اليوم.

وخضع الدكتور خالد العناني, فور وصوله المتحف المصري, لإجراءات التعقيم وقياس درجة الحرارة وتابع عمليات التعقيم منذ بدء دخول الزائر للمتحف, مطالبا بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والقفازات عند التعامل مع الجمهور.