الوسيلة : اتحاد الفنانين العرب والسينمائيين المصريين يطالب بنصرة الأسرى الفلسطينيين (طباعة)
اتحاد الفنانين العرب والسينمائيين المصريين يطالب بنصرة الأسرى الفلسطينيين
آخر تحديث: الخميس 04/05/2017 05:24 م وفا
أعلن اتحاد الجمعيات والأندية السينمائية العربية ممثلا بجمعيته العمومية والمكتب التنفيذي ورئيس الاتحاد الأمير أباظة، اليوم الخميس، عن دعم الاسرى المضربين عن الطعام.

وأكد الاتحاد في بيان صحفي أن إضراب الأسرى يأتي في سياق معركة متواصلة عنوانها النضال المشروع من أجل دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال البيان الصادر عن اتحاد الجمعيات والأندية السينمائية العربية إننا نؤكد دوما أن قضية الشعب الفلسطيني هي هم كل الشعب العربي، ونحن نتابع وبشكل يومي الاضراب البطولي عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال منذ 17 أبريل/نيسان 2017 من أجل تحسين الشروط الحياتية وانتزاع الحقوق صونا للكرامة ورفضا للإهانة.

وذكر أن الإضراب يعني لجوء الأسرى إلى النضال الأشد ايلاماً ووجعاً رفضا للقهر والظلم بعد أن تقاعس المجتمع الدولي وعجزت مؤسساته الحقوقية عن إلزام الاحتلال بالالتزام بالمواثيق الدولية في تعاملها مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجونها ومعتقلاتها ومن بينهم أطفال ونساء.

وقال البيان: إن الاتحاد يقدر عاليا هذه الروح النضالية، وهذا الصمود البطولي ويحيي كل مكونات الشعب الفلسطيني لتجاوبهما مع الأسرى ونضالهم الذي تم التعبير عنه داخل فلسطين وخارجها.

كما أصدر اتحاد الفنانين العرب بياناً تضامنياً مع المطالب العادلة والمشروعة للأسرى الفلسطينيين في إضرابهم المستمر عن الطعام.

من جهتها وجهت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الشكر لاتحاد الجمعيات والأندية السينمائية العربية ولاتحاد الفنانين العرب لوقوفهم مع الحق الفلسطيني والمطالب المشروعة للأسرى الفلسطينيين.