الوسيلة : المصريين الأفارقة: توفير قاعدة بيانات محدثة عن المناخ الاستثماري في دول القارة ضرورة (طباعة)
المصريين الأفارقة: توفير قاعدة بيانات محدثة عن المناخ الاستثماري في دول القارة ضرورة
آخر تحديث: الأحد 25/10/2020 11:12 ص ياسمين محمد
المصريين الأفارقة:
أكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن تعزيز التعاون والتجارة البينية في القارة الأفريقية هدف رئيسي للجمعية، في إطار توجهات القيادة السياسية ، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التواجد المصري أفريقيا مرة اخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر “مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ونيجيريا وروندا وغانا ودول البحر المتوسط” الذي نظمته الجمعية.

وأوضح أن المؤتمر شهد عددًا من التوصيات تتمثل في إنشاء وتوفير قاعدة بيانات محدثة عن المناخ الاستثماري في الدول الأفريقية وأبرز القوانين والتشريعات الجديدة، منوها بأنه يمكن البدء بتوفير تلك القواعد عن الـ 4 دول ” مصر، غانا، نيجيريا، رواندا” من خلال التعاون بين الجمعية والغرفة التجارية والصناعية في هذه البلاد.

وأضاف الشرقاوي، أنها تتضمن زيادة تبادل المعلومات التجارية والاستثمارية بين رواندا والدول الأفريقية، وبحث عقد اجتماعات متتالية مع غرفة تجارة لاجوس، وكذلك التوسع في حل مشاكل النقل الجوي بما يساهم في زيادة السياحة الأفريقية وزيادة التجارة وتعزيز النشاط الصناعي.

وذكر أن جمعية وغرفة القاهرة وغرفة الاسكندرية التجارية و غرفة تجارة لاجوس واتحاد القطاع الخاص في رواندا سيقومون بإعداد ورقة عمل مشتركة ربع سنوية تتعلق بمعوقات التجارة الأفريقية واقتراحات حلها.