الوسيلة : فتحي سرور يشيد بقرار إنشاء أكاديمية المحامين (طباعة)
فتحي سرور يشيد بقرار إنشاء أكاديمية المحامين
آخر تحديث: السبت 21/11/2020 11:30 م وفاء الشربيني
فتحي سرور يشيد بقرار
أشاد الفقيه الدستوري أحمد فتحي سرور، بقرار رجائي عطية نقيب المحامين، بتشكيل هيئة من كافة أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين لإنشاء أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية بكل ما تستلزمه من كافة النواحي، وهيئة استشارية من كبار الأساتذة في الجامعات وفي المحاماة، برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور.

وأضاف "سرور" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "Ten"، أن قرار نقيب المحامين يتضمن تشكل أمانة للهيئة تتولى تنظيم اجتماعاتها والإشراف على تحرير محاضر اجتماعاتها وتيسير كل ما تتطلبه أعمالها في سبيل إنشاء الأكاديمية، وتشكيل هيئة استشارية من كبار الأساتذة في الجامعات وفي المحاماة، برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور.

وأكد سرور على أن قرار نقابة المحامين بمثابة قرار تقدمي يكفل ضمان وجود جيل من المحامين على قدر عالي من المعرفة والمهنية، لأنه لا عدالة بدون محامين لا قضاب بغير محاماة.

وأشار إلى وجود فرق بين التكوين القانوني، والتكوين المهني للمحامي، وتلك الأكاديمية تكفل التكوين المهني، لافتا إلى أن مهنة المحاماة تتطلب قدر عالي من الثقافة والمعرفة العامة والمعرفة القانوينة.

وأوضح أن الهيئة الاستشارية ستكون مكلفة بابدأ رأيها في القرارات التي تتخذها نقابة المحامين، وهى محاولة تطوير مهنة المحاماة والارتقاء بالمهنة.