الوسيلة : مصدر بالصحة: لم نرصد أي تغير في خصائص فيروس كورونا (طباعة)
مصدر بالصحة: لم نرصد أي تغير في خصائص فيروس كورونا
آخر تحديث: الأحد 17/01/2021 09:25 م إسراء الشبكي
مصدر بالصحة: لم نرصد
كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، عن عدم رصد أي تحور لفيروس كورونا في مصر، من خلال الأبحاث التي أجرتها لجنة البحث العلمي بالوزارة، التي أجريت الفترة الماضية.

وتابع المصدر في تصريحات صحفية، أن الأبحاث أجريت على مصابي فيروس كورونا بمستشفيات العزل، وتبين من خلال الأبحاث، عدم تحور الفيروس أو ظهور سلالات جديدة أو أعراض جديدة للفيروس.

وأضاف المصدر في تصريحاته، أن أعراض الفيروس لم تتغير لدينا، الفيروس يهاجم أكثر من جهاز العصبي والهضمي والتنفسي، بالأعراض المعروفة للجميع من ارتفاع درجة حرارة وسعال وحمى وضيق تنفس وفقدان حاستي الشم والتذوق، وألم العضلات والإسهال والغثيان، مشيرا إلى أن أعداد مصابي فيروس كورونا، خاصة المترددين على وحدات الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات، منذ بداية شهر يناير الجاري، بنسبة 50% مقارنة بشهر ديسمبر الماضي.

وأوضح المصدر، أن وزارة الصحة تعمل حاليا على تجهيز كل مراكز اللقاح، لبدء عملية تطعيم المواطنين ذات الفئات المستحقة، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وهم الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع مستشفياتها على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة الوقائية اللازمة كافة، ضد أي فيروسات معدية.

كما أطلقت الوزارة، عددا من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، للاطلاع على مستجدات الفيروس، وتلقي الاستفسارات من المواطنين كافة بشأن كورونا، فضلا عن برنامج «صحة مصر»، الذي يوفر المعلومات كافة، بخصوصه.

وقالت الوزارة، إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة.