الوسيلة : رئيس جامعة الأقصر ومنسق عام "هنجملها" يواصلان زراعة 1500 شجرة بدير الأنبا باخوم (طباعة)
رئيس جامعة الأقصر ومنسق عام "هنجملها" يواصلان زراعة 1500 شجرة بدير الأنبا باخوم
آخر تحديث: الجمعة 28/01/2022 10:56 م كتب-سعيد سعده.
رئيس جامعة الأقصر
قام الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الاقصر، والمهندس محمد قبطان، منسق عام مبادرة هنجملها، إهداء بعض الأماكن والمؤسسات بالمحافظة بالأشجار المثمرة ضمن أهداف المبادرة لزراعة 1500 شجرة .
وشارك رئيس الجامعة، ومنسق المبادرة، في غرس عدد من أشجار الليمون بدير الانبا باخوم بالأقصر ضمن مستهدف زراعة مساحة 10 آلاف شجرة ليمون بالدير خلال الشهر المقبل، كما شارك الجانبان أيضا في غرس عدد من الاشجار بأحد الفنادق السياحية.
أوضح الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة، أن اهتمام الجامعة بالحملة يأتي تعظيمًا للدور المجتمعي الذي تتبناه جامعة الأقصر نحو الاهتمام بالبيئة وخدمة المجتمع، و تنفيذًا لمبادرة وزارة التعليم والبحث العلمي للاهتمام بالبيئة، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف زيادة الرقعة الخضراء، ومواجهة التغير المناخي، والاحتباس الحراري، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية الدولة 2030.
ولفت رئيس الجامعة إلى أن استكمال الحملة يتم بزرع أشجار مثمرة بمستشفى شفاء الأورمان، وبدار أيتام وعدة أماكن أخرى بهدف تجميل المحافظة والمشاركة في إظهار المظهر الجمالي لمدينة الشمس.
وأكد المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة أن المبادرة تستهدف ايضا مكافحة فقر الغذاء، ومكافحة البطالة، والحفاظ على كل نقطة مياه.