رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نورالدين يشكر الأمير "تركي" ويطالب الاتحاد العربي بتغليظ العقوبات على المشاغبين

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 10:03 م
الحكم الدولى إبراهيم
الحكم الدولى إبراهيم نور الدين
محمد منصور
وجّه الحكم الدولى إبراهيم نور الدين الشكر إلى الأمير تركى بن خالد، رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم على اعتماده قرارات لجنة الانضباط بمعاقبة فريق الفيصلى الأردنى بعد الأحداث المؤسفة التى صاحبت مباراة نهائى البطولة العربية أمام الترجى التونسي.

قال "نورالدين"، أن الأمير تركي تمسك بتنفيذ لائحة العقوبات التى تخضع لها فعاليات البطولة العربية وأطالبه بتغليظ العقوبات فى المستقبل لمنع تكرار مثل هذه الأحداث فى البطولات المقبلة.

وتابع: كأحد أبناء الاتحاد العربي أطلب بعقوبات صارمة ضد مثيرى الشغب والخارجين عن النص فى النسخ المقبلة كى يتسنى ظهور الفرق العربية بشكل يليق بالوطن العربي أمام العالم.

ووجّه «نورالدين» الشكر إلى المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على متابعة الموقف والوقوف إلى جواره خلال الفترة الماضية مشددًا على انه رفض إلغاء اللقاء لتفويت الفرصة على المغرضين اتجاه مصر.

يذكر ان لجنة الانضباط بالاتحاد العربي لكرة القدم، قررت في اجتماعها الأخير برئاسة حميد حداج رئيس اللجنة توقيع غرامة مالية على نادي الفيصلي الأردني قدرها 200 ألف دولار أمريكي، نتيجة التصرفات الخطيرة والمؤسفة التي حدثت خلال المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية التي أقيمت باستاد الإسكندرية وجمعت بين ناديي الفيصلي الأردني والترجي التونسي، عندما تهجم اللاعبون والجهازان الإداري والفني لفريق الفيصلي على حكم المباراة بالضرب، إضافة لتصرفات جماهير الفيصلي برمي قارورات المياه والحجارة على أرض الملعب ورجال الأمن والمنظمين وتكسير مقاعد مدرجات الاستاد ومعدات أخرى.

وتضمنت العقوبة المالية أيضا تحمل نادي الفيصلي كل التعويضات التي نجمت عن الأحداث نتيجة للتلفيات في المقاعد وغيرها من الخسائر في العدة والعتاد والتي سيتم حصرها في الأيام المقبلة.

وقررت اللجنة إيقاف مدير الفريق سليمان أحمد العساف لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لتعديه على الحكم بالضرب والفوضى التي أحدثها هذا التصرف ، إضافة إلى إيقاف 5 لاعبين لمدة عام وتوقيع غرامات مالية عليهم لثبوت إدانتهم في الاعتداء على الحكم وهم: بهاء الدين عبد الرحمن رقم (8) وغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وإبراهيم عطا دلدوم رقم (3) و10 آلاف دولار، وإبراهيم محمد الزواهرة رقم (5) وخمسة آلاف دولار، وأكرم أعلى الزوي رقم (9) وخمسة آلاف دولار ، ومعتز يسن الفتياني رقم (22) وخمسة آلاف دولار.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads