رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

هيئة المستشفيات تضيف مركز جديد لعلاج السكر بالاسماعيلية

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 03:49 م
الدكتور هاني نصر
الدكتور هاني نصر
أدهم محمود

افتتح اليوم الدكتور هاني نصر- أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية مركز الإسماعيلية المتخصص لرعاية مرضى السكر، نيابة عن د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان.
وتم افتتاح المركز بحضور كل من اللواء ياسين الطاهر - محافظ الإسماعيلية، والدكتور محمد ابو سليمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الاسماعيلية، والدكتور محمد هشام الحفناوي- عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، وعدد من كبار المسئولين بوزارة الصحة والشركة .
ويبلغ عدد مرضى السكر في مصر 7.8 مليون مريض، ويعد مركز السكر المتخصص لعلاج السكر ومضاعفاته في الإسماعيلية من أحدث المراكز المتطورة لعلاج السكر والكشف المبكر عنه، وتم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة الطبية ونظم الرعاية الصحية، طبقاً لأحدث المواصفات العالمية بالإضافة للتدريب اللازم للفريق الطبي القائم على الإدارة، ومن المتوقع أن يخدم المركز الجديد الذي بلغت تكاليف تجهيزه حوالي 2 مليون جنيه، أكثر من 10,000 مريض سكر سنويا.
ويعد المركز المتخصص لرعاية مرضى السكر بالاسماعيلية هو ثاني مركز يتم افتتاحه ضمن البرنامج القومي لعلاج السكر الذي يتم في إطاره افتتاح عدد من المراكز الأخرى في المحافظات المختلفة بحضور ممثلي وزارة الصحة، المعهد القومي للسكر والغدد الصماء.
وتعليقًا على افتتاح مركز الإسماعيلية المتخصص لعلاج السكر ومضاعفاته، صرح الدكتور هاني نصر - رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بقوله: "إنّ الشراكة بين القطاعين العام والخاص أصبحت من الأمور الضرورية لإقامة مراكز طبية متخصصة على هذا المستوى الذي نشهده اليوم، حيث أصبح السكر من أكثر الأمراض انتشاراً بين المصريين، لذا تبرز أهمية التعاون بين القطاعين، من أجل توفير أفضل مستوى للرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكر في مصر، واليوم نفتتح ثاني مراكز هذه المبادرة الهامة، بعد افتتاح المركز الأول في مستشفى أم المصريين" بالجيزة.
يضيف اللواء ياسين طاهر، محافظ الاسماعيلية: "يُعد افتتاح مركز الاسماعيليه المتخصص لعلاج السكر ومضاعفاته نقطة تحول في مستوى الخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة، حيث سيؤدي هذا المركز لتطوير منظومة دعم ورعاية مرضى السكر في مصر عن طريق توعية وتثقيف مرضى السكر، هذا إلى جانب احتياج مصر بشكل عام ومحافظة الإسماعيلية بشكل خاص لمثل هذه المراكز المتخصصة لرفع مستوى الوعي بين المواطنين والحد من ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض في الإسماعيلية. "
أما الدكتور محمد ابو سليمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الاسماعيلية فيري أن مركز الإسماعيلية المتخصص لرعاية مرضى السكر سيعمل على تخفيف أعباء السكر، ويحول دون إصابة المريض بالمضاعفات الصحية الناتجة عنه، وقال "يضيف مرض السكر المزيد من الأعباء على الموازنة الصحية للدولة، وبالتالي فإنّ علاجه مبكراً يقلل من هذه الأعباء الملقاة على عاتق الحكومة ولهذا تقدم بكل الشكر والتقدير لكل القائمين على هذا المركز.
من جانبه يقول الدكتور محمد هشام الحفناوي- عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء: "مع وجود أكثر من 7.8 مليون مريض سكر في مصر، فإنّ مشروع عيادات السكر المتميزة لعلاج السكر ومضاعفاته تمثل قاعدة رئيسية لجمع بيانات مرضى السكر في مصر. في نفس الوقت يوفر المعهد الدعم الفني اللازم لهذه المراكز في إطار الجهود القومية لمحاصرة مرض السكر، حيث تحتل مصر المركز الثامن عالمياً من حيث معدلات انتشار المرض."
ويقدم المركز خدمات الكشف المبكر والتوعية اللازمة لمرضى السكر بنوعيه الأول والثاني وتقديم العلاج اللازم لهم، كما توجد بها أقسام متخصصة للغدد الصماء وسكر الحمل ومضاعفات المرض منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى، بالإضافة لمعمل تحاليل متطور لإجراء الاختبارات اللازمة للمرضى.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads