رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"أموك" تعتزم طرح أسهم الشركة فى بورصة لندن بداية 2018

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 04:56 م
الوسيلة
حنان محمود
قال الكيميائى عمرو مصطفى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، إن الشركة تعتزم طرح أسهم الشركة فى بورصة لندن بداية العام الجديد، خاصة مع إرتفاع قيمة السهم فى البورصة المصرية ليصل إلى 130 جنيها "13 جنيها بعد التجزئة"، كما أن شهادات الإيداع الدولية رفعت من قيمة السهم وهو ما يعود بالخير على الدولة.
وأضاف أن المؤسسات المالية المتخصصة تتوقع أن يزيد قيمة السهم، لافتا أن الشركة لديها عدة لقاءات من خلال دخولها فى "EGX20 "، حيث سيتم مقابلة مستثمرين من إنجلترا والسويد وألمانيا لتسويق الشركة خارجيًا وعرض الاستثمار فى الصناديق الخارجية.
وأشار رئيس أموك، إلى أن الشركة تسعى إلى التعاقد على شراء خام "بصرة" العراقى من خلال مناقصة يتم ترحها من قبل الهيئة العامة للبترول على أن تقوم الشركة بشراء جزء من كميات هذه المناقصة لتكريرها فى معامل الشركة وإنتاج المنتجات البترولية المختلفة.
وقال إن الشركة تدرس مشروع جديد "المازوت"، حيث قامت بتوقيع عقد خدمات مع أربعة شركات عالمية" تكنيت – ورلى بارسونز – فلورا – كى بى سى"، وقدمت هذه الشركات عدة دراسات سيتم مناقشتها لإختيار الأمثل، حيث يعتمد هذا المشروع على تصنيع وإنتاج منتجات خفيفة نغطى عجز هذه المنتجات فى السوق المحلية، ثم تصدير الباقى إلى الدول المختلفة، على أن يتم إنتاج هذه المنتجات طبقا للمواصفات الأوربية والعالمية.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads