رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأوروبية للأمن والمعلومات: 34 ألف نازح سوري غادروا من لبنان

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 11:06 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
سمية أحمد

أعلن المكتب الإعلامي لامين عام الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات (إيطاليا) الدكتور هيثم أبو سعيد انّ قُرابة الخمسة آلاف سوري من الذين يحملون صفة “لاجىء” ذهبوا الى جنوب تركيا وتم وضعهم في معسكرات تدريب بإشراف أجهزة مشتركة إسرائيلية وتركية التي إعتمدت على التطبيع الكامل بينهما بما فيه بنود الدفاع المشترك.
وكان حوالي ٣٤،٠٠٠ سوري قد غادروا الأراضي اللبنانية خلال تلك الفترة بعد أن تمّ تأمين كل حاجيات عوائلهم وضمان لهم كل المستلزمات المناسبة.
وفي اتصال مع رئيس الدائرة لوشيانو كونسورتي أفاد المكتب الإعلامي أن هؤلاء العناصر أُرسلوا الى منطقة إدلب والرقّة برفقة خبراء امنيين اسرائيليين، وعليه تساءل الامين العام د. ابو سعيد عن وجود إمكانية الإدارة الأميركية الجديدة حلّ هذه المعضلة وعن إمكانية المكتب الخاص للرئيس ترامب تدوير الزوايا ليتماشى مع خطابه ووعده بتدمير وسحق كل تلك المجموعات الراديكالية.
من هنا وبعد ان بات هناك عناصر ما زالت تعمل ضمن أجندة تلك المجموعات التكفيرية.
وفي سياق آخر أبرقت الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات مهنئين رئيس البرلمان الاروربي أنطونية تاجاني بإنتخابه مؤكدين على الاستمرار في التعاون مع الاتحاد الاوروبي وما يخدم المجتمع ويحمي ويصون الحقوق والواجبات.
وحذّر الامين العام الدكتور ابو سعيد من تحايل المعارضة وهو ضمن مخطط تفخيخ مفاوضات “أستانا” لتفشيلها وإعادة الاوراق الى نقطة الصفر. وختم بالتخوّف من استعمال كل الساحات المحيطة بسوريا لا سيما لبنان لتوسيع الضغط حيث تواجد خلايا نائمة مفخخة تعمل ضمن اجندة تلك المجموعات التكفيرية وهذا ما تمّ تحذيره في الساب

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads