رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خلال بيان.. طلاب جامعة الازهر يشيدون بقرارات الدولة بشأن الدراسة عن بعد

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 07:04 م
خلال بيان.. طلاب
خلال بيان.. طلاب جامعة الازهر يشيدون بقرارات الدولة بشأن الد
طه لمعى
أشاد طلاب جامعة الأزهر بكافة القرارات الصادرة عن الدولة خلال بياناً, والتي تقوم بها في سبيل الخروج من هذه الجائحة التي تمر بالعالم أجمع وكان نصر البيان :

• إن طلاب جامعة الأزهر يثمنون الجهود المبذولة والتي تقوم بها الدولة في سبيل الخروج من هذه الجائحة التي تمر بالعالم أجمع .

• وإذ تقدر وتحترم كافة القرارات الصادرة عن الدولة وفي متابعتها الأخيرة لقرارات المجلس الأعلي للجامعات والذي كان قد قرر تفعيل منظومة التعليم عن بعد ويقدر الطلاب مدي التقدير الكامل لهذه المنظومة في سبيل الإرتقاء بالعملية التعليمية .

•ولكن ليس المجال لتطبيقها في الوقت الحالي نظرا لما يترتب عليها من مساؤي كثيرة وعدم مراعاة قواعد العدل والمساواة بين الطلاب لعدم توافر الإمكانات المتطلبة للنهوض بها ولأن كثير من الطلاب لا يتوافر لديهم الجهد المالي في سبيل تطبيق هذا النظام .

ومن هذا المنطلق فقد قررنا الآتي :
أولا : الدعوه لإنعقاد مجلس جامعة الأزهر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي والسادة عمداء الكليات للنظر في طلباتنا ولوضع خطة شاملة ورؤية صالحة للوضع الحالي وتراعي مصلحة الطالب أولا.

ثانيا : الإقتصار علي ما تم شرحه بالكليات حتي منتصف شهر مارس وعدم الإعتماد كليا علي نظام التعليم عن بعد في الوقت الحالي لما ذكرناه آنفا.

ثالثا : عقد الامتحانات في الوقت المحدد لها سلفا علي أن يراعي سلامة الطالب واتباع كافة سبل الوقاية وذلك إذا ما تم السيطرة على الوباء في هذه الفترة .

رابعا : إذا ما طالت مدة بقاء هذا الوباء يتم الاقتصار على تقييم بحثي لكل مادة ويقتصر فيها علي العناصر الأساسية وبما يساعد الطالب علي فهم ما يقوم به .

خامسا : مراعاة طلاب الكليات العملية من تطبيق هذه القرارات وكذلك طلاب الدراسات العليا والمراحل البحثية .

سادسا : يتم العمل علي تيسير إجراءات الإمتحانات بما يتوافق مع خطط كل كلية علي حده.
سابعا : يتم إعلان ما تم إتخاذه من قرارات وما تم الإتفاق عليه من خطط إلي الطلاب حتي يتسني لهم المذاكرة والإجتهاد .

• وفي الختام نتقدم بخالص الشكر إلي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكذلك لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وجميع الجهات المعنية ونسأل الله أن ينعم علي مصر بالأمن والأمان وأن يرفع هذا الوباء .
خلال بيان.. طلاب جامعة الازهر يشيدون بقرارات الدولة بشأن الدراسة عن بعد

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads