رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الرقابة المالية توضح إجراءات التسهيل لأصحاب المشروعات الصغيرة

السبت 04/أبريل/2020 - 09:35 م
الرقابة المالية توضح
الرقابة المالية توضح إجراءات التسهيل لأصحاب المشروعات الصغير
شروق الدقادوسي

كشف الدكتور أحمد حسين، رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر بهيئة الرقابة المالية، عن تفاصيل حزمة التدابير الإضافية التي تم إقرارها للتيسير على عملاء نشاط التمويل متناهى الصغر وتحقيق سلامة واستقرار النشاط.

وقال "حسين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، إنه منذ شعور الهيئة بوجود أزمة تضرب البلاد وهي أزمة فيروس كورونا، اتخذت أول خطواتها في منتصف مارس الماضي بحث كل جهات التمويل متناهي الصغر بتوعية العملاء والعملاء في كل المؤسسات، وثانيًا تقديم كل التسهيلات الممكنة لأصحاب المشروعات.

وأوضح أنه صدر قرارًا جديدًا في نهاية مارس يتضمن إقرار تيسيرات التعامل مع العملاء، وتوجيه جهات التمويل متناهي الصغر بعد دراسة كل حالة على حدي، تخفيض أو ترحيل قيمة الأقساط المُستحقة من العملاء لشهري مارس وأبريل بما يعادل 50% من قيمة كل قسط حتى نهاية مدة التمويل، بما يسمح لجهات التمويل تغطية تكاليف وأعباء التمويل التي حصلت عليه جهات التمويل متناهي الصغر من مصادر التمويل المختلفة في سبيل استمرار قدرتها على تقديم الخدمات للعملاء.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات واضحة ومُعلنة تم إبلاغ بها كل الجهات، مع تعميم كافة الإرشادات والتوجيهات لكافة القطاعات، مشيرًا إلى أنه يوجد داخل الهيئة خلية لإدارة الأزمة تُتابع الأحداث يوميًا وتتواصل مع كافة الجهات لحل مشاكلها.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads