رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس القطاع الطبي بالجامعات: تسجيل 128 ألف إصابة بالأورام سنويا

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 08:34 ص
رئيس القطاع الطبي
رئيس القطاع الطبي بالجامعات: تسجيل 128 ألف إصابة بالأورام سن
طه لمعى
قال حسين خالد، رئيس القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه بعد إنشاء أول سجل قومى للأورام في مصر عام 2008 تم التعرف على أعداد المصابين بالأورام فى مصر، لافتا إلى أنه وفقا لآخر تحديثات السجل، يتم كل عام تسجيل 128 ألف حالة إصابة جديدة.

وأضاف حسين خالد، أثناء حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن مصر ما زالت فى المنطقة الخضراء، أى المتوسطة من حيث الإصابات بالأورام، متابعا: "إحنا داخلين بسرعة شديدة على المنطقة الحمرا مع دول غربية".

وأوضح رئيس القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، أن أكثر أنواع الأورام السرطانية انتشارا بين النساء هو سرطان الثدي، لافتا إلى أنه منذ أعوام كان سرطان "المثانة" هو الأكثر انتشارا لدى الرجال، ولكن حاليا سرطان الكبد هو الأكثر انتشارا بين الرجال.

كما أكد الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، أن معهد الأورام سيفتح أبوابه اليوم، الثلاثاء، لاستقبال المرضى، بعد أن تم غلقه منذ يوم السبت الماضي، بعد اكتشاف 17 حالة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، للقيام بعملية التطهير والتعقيم والكشف الطبي على العاملين والأطباء بالمعهد.

وقال الدكتور محمود علم الدين، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، إن المعهد مستمر حتى اللحظة في عمل المسح الكلي للعاملين والأطقم الطبية بالمعهد، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads
ads