اخر الأخبار
اللقاء الثاني من (الإسكندرية تحكي) في أول فبراير بمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية لدورهم في التصدي لجائحة كورونا .. الداودي والغرباوي يكرمان الصيادلة بمستشفيات قنا مدرسة عطف حيدر الإعداديه تتصدر مدارس المنيا في اوائل الطلبه التعليم العالي والبحث العلمي: تركيب محطة استقبال بيانات الأقمار الصناعية بالقومية للاستشعار من البُعد الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم ندوة نقاشية حول التحول الرقمي بروتوكول تعاون مشترك بين كلية الحقوق جامعة عين شمس وهيئة النيابة الإدارية فريدة الشوباشي لرواد التواصل الاجتماعى : منى زكي ايقونه فنيه .. ايه الشر ده محافظ دمياط "إزالة ١٣٢ حالة تعدى على أملاك الدولة بمركز كفر سعد ضمن حملات الموجة ال١٩" الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تلقى كلمة خلال احتفالية معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة لمرور ٧٠ عام على تأسيسه و اليوم الدولى للتعليم محافظ دمياط تتابع مستجدات الموقف الخاص بمشروعات المرافق ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئیس إقلیم کوردستان: ترشيح الكاظمي يجدد الأمل فى عراق مستقر

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 03:47 م
رئیس إقلیم کوردستان:
رئیس إقلیم کوردستان: ترشيح الكاظمي يجدد الأمل فى عراق مستقر
هبة محمد


قال بيان صادر عن رئيس إقليم كردستان نيچيرڤان بارزاني؛ مساء اليوم الأربعاء؛ إن العراق يواجه ظروفاً وتحديات صعبة، تتطلب من كل القوى والأطراف السياسية تجاوز خلافاتها والإسراع في الإتفاق على آلية تشكيل حكومة إتحادیة حسب الأصول الدستورية وعلى أساس توافق حقيقي يضمن استقرار الحكومة وتنفيذ إلتزاماتھا، وأھمھا الوقوف أمام أخطار التحديات والأزمات المركبة التي تواجهها البلاد.

وأضاف البيان؛ أن رئاسة إقلیم كردستان تؤكد على إيمانها بإستقرار العراق السياسي والأمني والعمل الدؤوب من أجله؛ وهذا يتطلب تشكيل حكومة جديدة بدعم كافة الجهات الوطنية.

وتابع البيان؛ "من هذا المنطلق نرحب بترشيح السيد مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة الإتحادیة من قبل القوى السياسية للمكون الشيعي، وندعو الجميع إلى دعمه للإنتهاء من مهام تكليفه وتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".

وعلق مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب؛ على بيان حكومة الإقليم؛ موضحا ترحيب كردستان بترشيح مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس وزراء الحكومة الإتحادية، مؤكدا على تأييد حكومة الإقليم كافة الجهود لاستقرار العراق والعمل من أجل تامين الخدمات للمواطنين.

وتابع؛ "على الحكومة الجديدة العمل حسب الدستور لإنهاء الخلافات بين بغداد و أربيل، والسعى لبناء عراق ديمقراطي فيدرالي يضمن العيش الكريم وحرية جميع مكوناته واستقلالية القرار العراقي بما يخدم سيادته".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads