رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. أول تعليق من "الأوقاف" على تجمع الناس والصلاة في المنازل

السبت 11/أبريل/2020 - 01:08 ص
شاهد.. أول تعليق
شاهد.. أول تعليق من "الأوقاف" على تجمع الناس والصلاة في المن
شروق الدقادوسي
قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة أحكمت السيطرة على المساجد والزوايا، حيث قامت بفصل أكثر من عشرة أئمة لمخالفتهم الإجراءات والأوامر التي طالبت بها الأوقاف.

وتابع طايع، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، : "حذرت كثيرا من الزوايا وما يحدث فيها من أفكار متطرفة فى فهم الدين، واغلقنا أكثر من 20 ألف زاوية في الفترة الأخيرة .

وأشار طايع إلى أن ما يحدث داخل المنازل من جمع الناس للصلاة، كما فعل داعية سلفى فهذا ليس من اختصاصات وزارة الأوقاف لأنها تحدث داخل المنازل.

وأكدت وزارة الأوقاف أن ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلاة الجماعة ، التي أكدنا أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها، وأنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها ، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا .

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أن عودة فتح المساجد مرتبطة بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ، وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات العامة لم تعد تشكل خطرًا على حياة الناس لانتهاء انتشار عملية الفيروس ، وإننا لنسأل الله ( عز وجل ) أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا وسائر بلاد العالمين.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads