رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير السياحة يؤكد استمرار الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير

الإثنين 13/أبريل/2020 - 08:49 م
وزير السياحة يؤكد
وزير السياحة يؤكد استمرار الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري ا
شروق الدقادوسي
أكد وزير السياحة والآثار خالد العناني، أن الأعمال بالمتحف المصري الكبير لم تتوقف وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستئناف الأعمال في المشاريع الكبرى.

وقال العناني ،إنه يعمل بالمتحف حالياً حوالي 1700 عامل وحوالي 300 مهندس ومشرف يمثلون 33 شركة مصرية من إجمالي 65 شركة تقوم على إنهاء الأعمال بنسبه حوالي 50 بالمائة، يوميا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال متابعته آخر مستجدات الأعمال بمشروع المتحف الكبير وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار العناني، إلى أنه تم تخفيض عدد العاملين والمرممين داخل الموقع ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية والحماية من تداعيات الفيروس".

وأوضح أنه يجري حاليا وضع خطة منظمة لزيادة الطاقة العمالة بشكل تدريجي مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكد أن الوزارة تعكف على عمل دليل استرشادي لاستقبال الزائرين في المتاحف والمواقع الأثرية والفنادق والتي سيتم تطبيق بنودها فيما بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أنه يتم اتباع هذه الإرشادات في أسلوب ونظام وقوف الزائرين في طوابير بيع تذاكر الزيارة بالمتاحف والمواقع الأثرية وعدد الزائرين داخل صالات العرض وكذلك أعداد مرتادي المطاعم والكافيتريات.

من جانبه، قال المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير ، إن العمل بالمتحف لم يتوقف ليوم واحد.

وكشف عاطف مفتاح، عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تداعيات فيروس كورونا بالمتحف حيث يتم يوميا التعقيم والتطهير لموقع المشروع ومعامل الترميم والمكاتب الإدارية بالإضافة إلى فحص كل العاملين أثناء دخولهم صباحًا وانصرافهم مساءً، وبلا أي استثناءات بواسطة ترمومتر الحرارة "الليزري".

وأضاف أن العاملين يمرون على ممر التعقيم قبل الدخول إلى المشروع مع توزيع الكمامات الطبية عليهم ووضع العلامات الإرشادية بعدم المصافحة بالإضافة إلى توزيع منشور إرشادي لجميع العاملين ليتم تطبيقه في جميع الأماكن .

وأكد أن عملية التطهير والتعقيم لا تتم للمتحف فقط قبل دخول العمالة لبدء العمل بل أيضا أثناء فترات الراحة والتي تم تقسيمها إلى 3 فترات لضمان توزيع الكثافات، وعدم التكدس، كما يتم التطهير والتعقيم بالكامل بعد انتهاء العمل يوميًا.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ ممري تعقيم بالموقع للوصول بطاقة العمل بالمشروع إلى الطاقة الكاملة للشركات المتواجدة بعد إتمام إجراءات التعقيم والتطهير.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads