اخر الأخبار
تجديد حبس المتهم بالزنا مع زوجة ابن عمه بمنطقة المرج أنفوجراف.. تطور بارز فى أداء البحث العلمى فى عهد الرئيس السيسى د. الخشت: كلية الإعلام تتحمل مسؤولية إنشاء جيل جديد يجمع بين مهارات العصر والمسئولية الأخلاقية السبت القادم.. إجراء اختبارات القبول للطلاب الجدد ببرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج د. الخشت يترأس مجلس كلية الزراعة ويفتتح أحدث التجديدات والتجهيزات بالكلية رئيس جامعة جنوب الوادى يلتقى بالمشاركين فى برنامج مودة التعليم العالى : وفد من مجلس النواب فى زيارة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية مناقشة رسالة ماجستير تكشف استخدام الأشعة المقطعية على الشرايين توضح التغذية الدموية الرئيسية في عمليات تصغير الثدي د. سوزان القليني تعقد أول اجتماعات الهيئة الاستشارية لـ "الأفروآسيوي للمرأة" الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية يختار عدد من القيادات لتعيينهم في مناصب هامة
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

السفير الروسي في دمشق: تغيير مسميات الإرهابيين لن يغير من طبيعتها

الخميس 16/أبريل/2020 - 03:17 م
السفير الروسي في
السفير الروسي في دمشق: تغيير مسميات الإرهابيين لن يغير من طب
وكالات
قال السفير الروسي في دمشق إن موسكو تعول على أنقرة لاتخاذ إجراءات فصل المعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب وتحييدهم، منوها بإن إعادة تسميتهم لن يغير من طبيعتهم الإرهابية.

وأضاف ألكسندر إيفيموف في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "نتوقع في هذا الصدد أن يواصل الشركاء الأتراك جهودهم لفصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين واتخاذ إجراءات لتحييدهم لاحقا .. إعادة تسميتهم بتسميات أخرى لا يعني تغييرا في طبيعتهم الإرهابية".

ولفت الدبلوماسي إلى أن الاتفاقات الروسية التركية ساعدت على تقليص التوتر في منطقة خفض التصعيد في إدلب، مشددا على أن الجانب التركي لا يقلل من أهمية وضرورة مواصلة الحرب ضد الإرهاب وعودة تلك الأراضي إلى سيادة الحكومة السورية، علاوة على ذلك، تؤكد مذكرة سوتشي لعام 2018 والاتفاقات الأخيرة بيننا وبين الجانب التركي على مكافحة جميع أشكال الإرهاب والقضاء على الجماعات التي تندرج تحت هذا التعريف.

وأوضح السفير أن "إدلب لا تزال تحت سيطرة الجماعات الإرهابية العازمة على مواصلة العنف وسفك الدماء، وليس تحت سيطرة فصائل المعارضة المعتدلة، والذي بدا جليا مع بدء سريان وقف إطلاق النار في إدلب في الـ6 من مارس الماضي الذي لم تلتزم به تلك الجماعات الإرهابية كهيئة تحرير الشام التي سعت إلى عرقلة تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية من قصف يومي بالصواريخ للمناطق الآمنة وهجمات باستخدام الطائرات المسيرة لقاعدة حميميم".

وشدد السفير على أن "خطورة الأمر تكمن أيضا في منطقة الطريق السريع M-4، الذي تقوم الجماعات الإرهابية باستهدافه وتعوق تسير الدوريات الروسية التركية المشتركة في (الممر الأمني)، وتعمد إلى تفجير الجسور".

وشدد السفير على أن الاتصالات جارية بين روسيا وتركيا من خلال مختلف الإدارات لضمان الامتثال للاتفاقيات التي تم التوصل إليها، قائلا: "نفترض أن جميع المهام المحددة يمكن حلها، فإن الوجود العسكري التركي المتبقي في منطقة خفض التصعيد سيكون مؤقتا وفي نهاية المطاف سيحين الوقت لإنهاء تواجده هناك".

وفيما يخص مكافحة وباء كورونا في منطقة إدلب وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان تلك المنطقة، أشار السفير إلى أن الصعوبة تكمن "في ظل الممارسات القمعية التي تنتهجها تلك الجماعات من عمليات نهب وخطف كما حدث عندما قاموا بالاستيلاء على مكاتب الهلال الأحمر السوري ونهبها".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads