رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"الأعلى للجامعات" يوضح موقف طلاب الدراسات العليا والفرق النهائية بجميع الكليات

السبت 18/أبريل/2020 - 02:10 م
 الأعلى للجامعات
"الأعلى للجامعات" يوضح موقف طلاب الدراسات العليا والفرق الن
سعيد سعده

اجتمع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت، لمناقشة تطبيق قرارات مجلس الوزراء، فيما يتعلق بتعليق جميع الفاعليات التي تتطلب تواجد اية تجمعات كبيرة للمواطنين.

وناقش المجلس كافة البدائل المتاحة لإستمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج في ضوء إختلاف طبيعة ونظام الدراسة وأسلوب إجراء الإمتحانات في الكليات المختلفة مع التقيد بما أتخذته الدولة من تدابير للحد من إنتشار الفيروس.

وعلى ضوء ذلك، اتخذ المجلس قرارا فيما يتعلق بطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات، حيث قرر تأجيل الإمتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لإجتياز مقررات هذا الفصل لحين إنتهاء فترة تعليق الدراسة، ويعهد للجامعات وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الإختبارات

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل اية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب نتيجة تأخر موعد تخرجهم.

أما بالنسبة لطلاب الدراسات العليا، فقرر المجلس أن يترك لكل جامعة تحديد موعد إنعقاد الإمتحانات المقررة للحصول على تلك الدرجات وفقاً لما تراه بعد إنتهاء فترة تعليق الدراسة على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads