رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ومواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود صندوق "تحيا مصر" لتحسين مستوى معيشة المواطنين

الأحد 19/أبريل/2020 - 12:33 م
 وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية يشيد بجهود صندوق "تحيا مصر" لتحسين مست
محمود محمد



أشاد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بجهود صندوق "تحيا مصر" فى القرى الأكثر احتياجاً بمختلف محافظات الجمهورية والتى بلغت حوالى 24 قرية والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين و تطوير المدارس والقرى وإطلاق مبادرات صحية ومجتمعية ومساعدة الفتيات الأولى بالرعاية بالزواج .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن مساهمات كافة فئات الشعب المصرى فى الصندوق تأتى فى إطار الثقة الكبيرة من المصريين لما يقوم به الصندوق وتوصيل المساعدات الى كافة المستحقين بمختلف المحافظات .

وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية تكاتف الجميع للخروج من هذه الأزمة بسلام واستعادة جهود البناء والتعمير التى تقوم بها الدولة .

وأكد صندوق " تحيا مصر " أن هذه القوافل تأتى ضمن أنشطة مبادرة "نتشارك" هنعدي الأزمة التي أطلقها الصندوق لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بدعم القطاع الطبي ورعاية أسر العمالة غير المنتظمة التي تأثرت بفرض حظر التجوال ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويعمل الصندوق كمعاون لأجهزة الدولة كافة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك تنسيقاً مع التنمية المحلية و وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني لتوحيد الجهود في مواجهة الأزمة .

وقام الصندوق خلال الأاسبوع الماضي بتوزيع المواد الغذائية على الصيادين المتواجدين على ضفاف النيل بمنطقة مصر القديمة والوراق، لرعاية أسرهم، كما تم توزيع المواد الغذائية على عدد من أسر العمالة غير المنتظمة بمنطقة منشأة ناصر لتخفيف أعباء المعيشة من على عاتقهم خلال فترة حظر التجوال.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا وقام الصندوق بتوفير 1000 مضخة حقن سوائل بالإضافة إلى 200 جهاز تنفس صناعي لدعم القطاع الطبي، ويتم التنسيق حالياً لتدبير 124 جهاز تنفس صناعي إضافية فضلا عن التواصل مع العديد من رجال الأعمال لرغبتهم في المساهمة في تدبير عدد من الأقنعة الواقية ومستلزمات المستشفيات والمواد المطهرة بشكل عيني .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads