رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
هانم داوود
هانم داوود

رمضان شهر الخير والحسنات

الإثنين 20/أبريل/2020 - 04:07 م
شهر رمضان شهر الصيام،الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة على كل مسلم قادر بالغ هو إحدي شهور السنة الهجرية،نستعد لإستقبال شهر؛دعاء دخول شهر رمضان الكريم ، " اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورا وصومي مقبولا "،الصيام يساعد الجسم على التخلص من السموم التي تتراكم في الدم وله فوئد كثيره.

لابد من الطهاره للجميع بالإضافه لطهاره المرأة طاهره من الحيض و النفساء،وتمرين أطفالنا على الصيام
شهر رمضان شهر الصيام :الامتناع عن تناول الطعام والشراب بمجرد سماع أذان الفجر حتى غروب الشمس و سماع اذان المغرب وقتها ممكن لنا تناول الطعام والشراب،ولا تفوتنا ندعوا الله على الفطار عند الإفطار.

شهر رمضان شهر الصيام:الحسنة بعشر أضعافها،شهر لتكفير الذنوب التي قمنا بها،مع التوبه والندم والإستغفار،ونحافظ على صلاة الفروض في أوقاتها بتركيز،والمواظبه على التسبيح.

شهر رمضان نزل فيه القران الكريم،لابد من قراءة القرآن الكريم ونحرص على ختم القرآن الكريم ،ولاتفوتنا صلاة قيام الليل،إلى جانب إخراج الزكاة واستغلال هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان شهر الصيام،فيه صلة الأرحام ولا بد من الإمتناع عن السب والشتم والمعاصي والذنوب بأنواعها، شهر رمضان شهر الصيام:فيه الزكاه من أركان الإسلام الزكاة فرضت على المسلمين حق الفقير في مال الغني،حيث يتصدق الأغنياء على الفقراء والمساكين والفقير يخرج الزكاه عن كل فرد في أسرته ويسأل المشايخ حتى ماهو مطلوب منه من الله حسب إمكانياته،وما هى النسبه الطلوب منه إخراجها.

صلاة التراويح سنة مؤكدة ، حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : "من قام رمضان إيماناً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه" . رواه البخاري (37) ومسلم (759) .

عن حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من صام رمضان إيمانا ً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.

كان النبي صلى الله علية وسلم يعتكف في العشر الأواخر من رمضان ، لاتفوتنا في شهر رمضان شهر الصيام:إحياء ليله القدر بالعباده والطاعه لربنا.

بسم الله الرحمن الرحيم “ (( إنّا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزّل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من أمر، سلامٌ هي حتّى مطلع الفجر )) ”العمرة في شهر رمضان شهر الصيام.يضاعف الأجرها فيها ،وإسألوا المشايخ من لايستطيع السفر هل يجوز أن ينفق مصاريه رحله العمره لشخص فقير يحتاج للمساعده.

عن النبي صلى الله عليه وسلم يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : « كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به » [رواه الإمام البخاري في صحيحه ج2 ص226.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads