اخر الأخبار
د. الخشت: كلية الإعلام تتحمل مسؤولية إنشاء جيل جديد يجمع بين مهارات العصر والمسئولية الأخلاقية السبت القادم.. إجراء اختبارات القبول للطلاب الجدد ببرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج د. الخشت يترأس مجلس كلية الزراعة ويفتتح أحدث التجديدات والتجهيزات بالكلية رئيس جامعة جنوب الوادى يلتقى بالمشاركين فى برنامج مودة التعليم العالى : وفد من مجلس النواب فى زيارة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية مناقشة رسالة ماجستير تكشف استخدام الأشعة المقطعية على الشرايين توضح التغذية الدموية الرئيسية في عمليات تصغير الثدي د. سوزان القليني تعقد أول اجتماعات الهيئة الاستشارية لـ "الأفروآسيوي للمرأة" الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية يختار عدد من القيادات لتعيينهم في مناصب هامة ملك الأردن يستقبل نيجيرفان بارزاني فى عمان رئيس البرلمان العربي: مشروع قرار بشأن مستجدات الأوضاع في فلسطين في جلسة البرلمان العربي.. السبت
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"العصار" و "شعراوي" يتابعان مع محافظي القاهرة والإسكندرية الموقف التنفيذي لتصنيع الاتوبيسات الكهربائية

الإثنين 27/أبريل/2020 - 10:55 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
العصار و شعراوي
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بديوان عام الوزارة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والسادة رئيسي هيئتي النقل العام بالمحافظتين لبحث آخر مستجدات التعاون في مجال الأتوبيسات الكهربائية.

أشار العصار إلي تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر باعتبار أنها تُعَـد مستقبل صناعة السيارات في العالم واهتمام وزارة الإنتاج الحربي بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في مجال تصنيع السيارات الكهربائية نظراً للعائد الاقتصادي لتوفير النقد الأجنبي الذى يتم تخصيصها لاستيراد السولار والبنزين فضلاً عن انخفاض تكلفه التشغيل والصيانة والعائد البيئي والعائد منها للحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح العصار أن الوزارة قامت بالتعاون مع شركة فوتون الصينية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغـرض توطين هذه الصناعة في مصر والاستفادة من أحدث التكنولوجيات العالمية بحيث تصبح مصر مركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية ونشر استخدامها محلياً وتصديرها إلى الدول العربية والإفريقية.

من جانبه، أكد "شعراوي" أن تصنيع المركبات الكهربائية يأتي في إطار خطة الحكومة لتحديث أسطول النقل العام بمحافظتي القاهرة والإسكندرية للقضاء على ظاهرة الازدحام وتخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة والاسكندرية والمدن الكبرى بعد ذلك توفير خدمة أفضل للمواطنين، وأنه علي ضوء قيام الدولة بالتوسع في إنشاء وإقامة مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة فإن ذلك يتطلب ضرورة تسيير مركبات صديقة للبيئة في هذه المدن مُثمِّناً توجه «الإنتاج الحربى» لتوطين هذه الصناعة بمصر.

وقد أعرب السادة محافظي القاهرة والاسكندرية عن رغبتهم في تعميم تجربة الأتوبيس الكهربائي بغرض نشر ثقافة توطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية وأثني السادة محافظا القاهرة والاسكندرية علي نتائج تنفيذ تجربة تسير خط أتوبيس التحرير( عبد المنعم رياض - التجمع الخامس).

وطلب السيد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة زيادة عدد الأتوبيسات المستخدمة لتنفيذ التجربة إلي خمسة أتوبيسات ومتابعة النتائج الإيجابية حيث تلاحظ رضا المواطنين عن توفير هذه الخدمة باستخدام الأتوبيسات الكهربائية لمميزاتها المتعددة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads