رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

القصة الحقيقية- (1) الشهيد هيثم فتحي الذي جسد شخصيته محمد إمام في "الاختيار"

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 05:46 م
الوسيلة
إسراء الشبكي
الشهيد هيثم فتحي
الشهيد هيثم فتحي الذي جسد شخصيته محمد إمام

منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

اقرأ أيضا: 5 أسباب جعلت مسلسل "الاختيار" في صدارة أعمال رمضان 2020.. الاحتياج لشخصية البطل

يرصد موقع FilFan.com بشكل يومي القصة الحقيقية لكل شهيد ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة البطل الشهيد النقيب هيثم فتحي، الذي جسد شخصيته الفنان محمد إمام، حيث ظهر وقد قام بتفجير الحزام الناسف الذي ارتداه الإرهابي، ليتحول إلى أشلاء، مقابل حماية زملائه الضباط والجنود.

وفي أحداث المسلسل، ظهر المنسي، لمساندة فتحي، أثناء الهجوم الإرهابي، وبعد تبادل طلقات النيران بين الطرفين استشهد العديد من الجنود المصريين وكان من بينهم الشهيد هيثم فتحي، وفي المقابل تم القضاء على كل الإرهابيين الذين هاجموا الكمين.
الملازم أول هيثم فتحي، من مواليد محافظة المنيا، تخرج في كلية الهندسة جامعة المنيا، وتم ترشيحه للعمل كضابط احتياطي بالجيش، في مدينة العريش بشمال سيناء، واستشهد في مواجهة مع العناصر الإرهابية في شمال سيناء في أغسطس 2016، في عمر 23 عاما، تاركا خلفه زوجة وطفلة رضيعة لم يتجاوز عمرها 20 يوما.
مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وسيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج سينرجي. يعرض يوميا في تمام الساعة التاسعة مساءً يوميًا على قناة ON.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads
ads