رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزيرة البيئة : أزمة كورونا فرصة للعمل على مواجهة التحديات البيئية عالمياً

الخميس 30/أبريل/2020 - 01:00 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
وزيرة البيئة : أزمة
أكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، على أهمية وقوف العالم بأسره في حالة من التكاتف في ظل الظروف الراهنة التي يواجهها من خلال جائحة كورونا العالمية، والتي تعد فرصة لتنسيق وتوحيد الجهود الدولية لمواجهة كافة التحديات البيئية التي تحدق بالعالم.

وقالت فؤاد، في بيان صادر اليوم الخميس، أن أبرز تلك الاهتمامات هي دعم مشروعات التغير المناخي فى مجالات المرونة والتكيف، وفتح قنوات اتصال بشكل أوسع بين التغير المناخي والصحة ونقل التكنولوجيا وتنمية القدرات والاهتمام بالبحث العلمى .

وشددت على أهمية أحقية إفريقيا وكافة الدول النامية في الحصول على الدعم الملائم والحق في التنمية، حيث أنها أكثر عرضة لمخاطر تغير المناخ وهي الأقل على مستوى العالم من حيث حجم الانبعاثات.

وحثت وزراء البيئة فى دول العالم المتقدم على بذل مزيد من الجهد لتوفير تمويل من الدول المتقدمة لصالح الدول النامية والتي تعاني من نقص التمويل اللازم للتصدي لتغير المناخ، بالإضافة إلى الحاجة العالمية لمضاعفة هذا التمويل في ظل الظروف الراهنة .

وأكدت على أنه لا يجب بين موضوعات التنوع البيولوجي والتغير المناخي في مشاكل البيئة العالمية، والتي تؤثر على الدول النامية والمتقدمة على حد سواء دون تفرقة، وكذلك تأثير التحديات والآثار والمخاطر البيئية والتى لاتفرق بين تغير المناخ والخلل في التوازن البيئي والمرتبط بالتنوع البيولوجي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة البيئة في الفعاليات الافتراضية لحوار بيترسبرج للمناخ بحضور انجيلا ميركل المستشارة الالمانية وانطونيو غوتيريس السكرتير العام للأمم المتحدة.

جدير بالذكر، تم إطلاق حوار بيترسبرج للمناخ في عام 2010 وقد أصبح حدثًا راسخًا في مفاوضات المناخ الدولية وساهم في نجاحات سياسة المناخ في السنوات الأخيرة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads