رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. مقشرات للبشرة يمكنك صناعتها من السكر

الأحد 03/مايو/2020 - 10:34 م
الوسيلة
إسراء الشبكي
اليكى سيدتى.. مقشرات
السكر ليس مجرد مكون تنظيف جيد ولكنه يساعد أيضاً في الحفاظ على رطوبة الجلد، ويساعد وضع مقشر السكر على وجهك على إزالة خلايا الجلد الميتة كما أنه يجذب الماء إلى الطبقات العميقة من الجلد.

ومع وجود إجراءات الحظر والعزل المنزلي، قد لا تتمكنين من الحصول على منتجات تقشير الوجه بسهولة، لذا يمكنك استخدام بعض الوصفات المنزلية لهذا الغرض.

فيما يلي مجموعة من مقشرات الوجه التي يمكن صنعها بالسكر وبعض المكونات الأخرى في المنزل، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

مقشر الليمون والسكر

الليمون هو مكون طبيعي لتفتيح البشرة، فهو يزيل السمرة بشكل طبيعي، وخلطه مع السكر يصنع منه مقشراً ممتازاً لإزالة الأوساخ وإعطاء وجهك لمعاناً طبيعياً. فقط اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع عصير نصف ليمونة واخلطيه جيداً. يمكنك أيضاً إضافة القليل من العسل للحصول على قوام لطيف. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. اغسليه بالماء مع فرك جلدك بلطف.

مقشر الشاي الأخضر والسكر

الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة المحملة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. تطبيقه على وجهك يمنحك شعوراً بالانتعاش ويساعد أيضاً في تقليل حب الشباب. فقط خذي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر إليها. أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون للحصول على قوام سميك. ضعي المعجون على وجهك واتركيه لبعض الوقت. عندما تغسيله، تأكدي من فركه بلطف بأطراف أصابعك لإزالة كل الأوساخ والجلد الميت من وجهك.

مقشر الشوفان والسكر

دقيق الشوفان عنصر آخر مدهش للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والذين يعانون من حب الشباب. يمتص الزيت الزائد من بشرتك ويساعد أيضاً في علاج حب الشباب، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. فقط خذي ملعقة كبيرة من الشوفان وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر إليها. أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون أو العسل لتحويله إلى معجون. ضعي القناع على وجهك واتركيه يجف. افركيه برفق أثناء الغسيل وتأكدي من عدم إيذاء وجهك أثناء العملية.

مقشر الكركم والسكر

الكركم هو عنصر سحري آخر للبشرة، وهو مليء بفوائد للبشرة. فهو يساعد في الحد من السمرة، ومحاربة حب الشباب، وتفتيح الهالات السوداء وحتى إزالة الجلد الميت. خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر إليها. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل واخلطيها جيداً. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي الخليط باستخدام ماء فاتر لإزالة الصفرة من الوجه.

مقشرات الطماطم والسكر

سريع التحضير ومريح. يساعد الطماطم في تهدئة البشرة ويحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة. فقط قومي بتقطيع الطماطم إلى نصفين وضعي ملعقة صغيرة من السكر عليها، ومن ثم افركيها برفق على وجهك. تأكدي من القيام بذلك برفق، لأن السكر الخشن يمكن أن يخدش جلدك. اغسليه بالماء وضعي كريماً مرطباً على وجهك.

الزبادي والسكر

الزبادي هو مرطب طبيعي يساعد أيضاً في تقليل التجاعيد وحب الشباب. خذي ملعقة كبيرة من الزبادي وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر إليها. اخلطيه بخفة وأضيفي بضع قطرات من العسل إليه. ضعي المعجون على وجهك واتركيه يجف. اغسليه بماء فاتر ولا تنسي الترطيب.

العسل والسكر

يساعد وضع العسل على الوجه في فتح مسام الجلد، مما يساعد أيضاً في التخلص من الرؤوس السوداء. العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ويساعد على منع ظهور حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. فقط خذي ملعقة كبيرة من العسل وأضيفي ملعقة صغيرة من السكر إليها. اخلطيها جيداً وضعيها على وجهك. اتركيها لتجف لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads