رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. وصول الغواصة "إس 43" قاعدة الاسكندرية وانضمامها للاسطول

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 10:57 م
الوسيلة
نسرين صبحى
شاهد.. وصول الغواصة
وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الغواصة "إس 43" من طراز 209 / 1400، ألمانية الصنع، لتنضم إلى إسطول القوات البحرية المصرية، بعد إبحارها لمسافة 7 آلاف و 800 كيلومتر، خلال 20 يوما، بطاقمها المصري.

والغواصة "إس 43" هي واحدة من اربعة غواصات تعاقدت عليها مصر عام 2014، تعزيزا لقدراتها الدفاعية وكفائتها القتالية، وتحقيقا للأمن البحري والسواحل المصرية، وحماية المصالح الاقتصادية بين البحرين الأبيض والمتوسط ، وذلك طبقا للبرنامج الزمني المحدد، الذي يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط بين القوات البحرية المصرية والالمانية، وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوي لدفع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وتعد الغواصة إس 43 ومثيلاتها نقلة غير مسبوقة للقوات البحرية المصرية، مما يسهم في رفع تصنيفها عالميا.

وتعد الغواصة من احدث الطرازات الهجومية على مستوى العالم، حيث لديها القدرةعلى اطلاق صواريخ مضادة للسفن، كما تقوم بزراعة الالغام البحرية، واستهداف المواقع البرية الساحلية، ولها دور مهم في مرافقة وحماية حاملات الطائرات، وتستطيع الابحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتبلغ سرعتها تحت الماء 40 كم / ساعة، وتغوص تحت عمق 500 متر تحت سطح الماء.

تضم الغواصة 8 أنابيب طوربيد ومخزن يتسع لـ 14 طوربيدا، مزودة بأحدث انظمة الملاحة والاتصالات، وتمتلك حزمة كبيرة من الاجهزة الفنية والاجراءات الدفاعية.

واكد الفريق احمد خالد قائد القوات البحرية في كلمته اثناء الاحتفال بوصول الغواصة لقاعدة الاسكندرية، أن القوات البحرية ستظل على العهد دائما في حماية حدود وسواحل مصر ومصالحها الاقتصادية، موجها الشكر الى القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة، على الجهود المبذولة في تحديث التسليح للقوات المسلحة المصرية، وترسانتها البحرية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads