رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. مدير الكلية البحرية الأسبق يكشف مميزات الغواصة إس 43

الأربعاء 06/مايو/2020 - 08:43 ص
الوسيلة
نسرين صبحى
شاهد.. مدير الكلية
كشف اللواء بحري أ.ح محفوظ محمد طه مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، مواصفات الغواصة إس 43 الألمانية التي انضمت إلى الأسطول البحري اليوم.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد إن الرئيس السيسي تنبأ مبكرا بالصراع على الطاقة بشرق البحر المتوسط، وحدوث فراغ استراتيجي.

وتابع «تركيا بدأت مخططا لتسليح القوات البحرية واستخدامها في ليبيا وداخل المياه الإقليمية للبحث عن البترول، لكنها لم تقترب من حدودنا البحرية لوجود قوة بحرية».

وأضاف «الغواصة إس 43 تتمكن من تأمين تشكيلات بحرية، ومن أقوى الغواصات الهجومية القادرة على الاشتباك من مسافة بعيدة، فضلا عن تحميل حاملة الطائرات»، معلقا «مشهد التشكيلات لا يوجد إلا في القوات البحرية العظمى».

وأكمل «من الصعب اكتشاف الغواصة إس 43 تحت المياه كونها لا تصدر صوت مسموع، واكتشافها يحتاج إلى موجات صوتية، فضلا عن امتلاكها وسائل استشعار ومنظومات اتصال فائقة التقدم»
وأردف «حصول مصر على الغواصة من ألمانيا يظهر ثقلها السياسي بقيادة الرئيس السيسي»، مشيرا إلى أن الغواصة وصلت بقيادة أطقم مصرية خالصة، مختتما «تحديث منظومة الغواصات البحرية رسائل سياسية قبل أن تكون عسكرية».

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads