رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات للرقابة على الأسواق

الأحد 17/مايو/2020 - 01:23 ص
الوسيلة
طه لمعى
الأجهزة التنفيذية
شنت الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية حملات بعدد من المحافظات، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

ففي جنوب سيناء، قامت الوحدة المحلية بمدينة (رأس سدر) بإزالة 21 حالة تعد على أملاك الدولة بحي السادات بإجمالي 65 ألف متر باستخدام معدات المدينة، بحضور علي إبراهيم حمادة رئيس مدينة رأس سدر و الجهاز التنفيذي للمدينة وقوة من قسم شرطة ومباحث رأس سدر.

وأكد رئيس المدينة أنه جار استكمال إزالة أية تعديات بالمدينة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفقا للقانون، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية وللتعليمات المشددة لخالد فودة محافظ جنوب سيناء باستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء على أراضي و أملاك الدولة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وتحويل المتعديين للنيابة العسكرية.

وفي كفر الشيخ، تابع المحافظ جمال نور الدين حملات إزالة التعديات والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بصورة فورية لفرض هيبة الدولة.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم - أنه تم تنفيذ 3 قرارات إزالة تعديات منها "مخالفة على أرض زراعية على مساحة 18 سهما تقريبا عبارة عن شدة خشبية بالدور الثاني علوي بناحية عزبة شعبانة التابعة لقرية حازق مركز بيلا، ومخالفة بناحية جمعية الأرنب على الأرض الزراعية عبارة عن شدة خشبية بالدور الثاني علوي على مساحة قيراط تقريبا، وإزالة تعد على أرض زراعية عبارة عن خرسانة أرضية على مساحة 80 مترا بعزبة الخمسين التابعة لقرية الحوة".

كما تم إزالة تعد على أملاك الدولة بقرية محلة القصب على مساحة 4 أفدنة بطريق كفرالشيخ / دسوق المزدوج الجديد تحت الإنشاء ورد الشيىء لأصله، وتسليم الموقع لجهة الولاية خالية من أي تعديات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، واستكمال أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية الحمراء، بحضور قسم الإزالات ومندوبي حماية الأراضي، وإزالة حالة تعد على الأرض الزراعية على مساحة قيراطا بزمام منشأة على، وتمت الإزالة كاملة ورد الشئ لأصله وتسليم الموقع لجهة الولاية.

كما تمكنت الحملات التموينية بكفر الشيخ بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري، من ضبط سيارة تحمل 255 كيلو لحوما ودواجن مجهولة المصدر، وتلاحظ بعد فحصها أن اللحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.

وشدد المحافظ على استمرار الحملات على الأنشطة التموينية والتجارية والمنافذ والأسواق، ومكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار للتأكد من جودة وتوافر السلع ومصدرها ووصول الدعم لمستحقيه، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads