رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

غدا.."دعم مصر" يتقدم بمشروعى قانون لمجلس الشيوخ وتعديل مجلس النواب

السبت 06/يونيو/2020 - 08:27 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
غدا..دعم مصر يتقدم
أعلن ائتلاف "دعم مصر" أنه سيتقدم، غدا الأحد، إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بمشروع قانون مجلس الشيوخ، وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب.

وقال رئيس الائتلاف النائب عبد الهادي القصبي إن مشروع القانون الخاص بمجلس الشيوخ ينص على أن تتكون الغرفة التشريعية من 300 عضو يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي، والثلث الآخر بنظام القائمة، والثلث الأخير يتم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية.

وحول مجلس النواب، صرحت قيادات الائتلاف بأن تعديلاته التى تقدم بها "دعم مصر" حافظت على نفس عدد الأعضاء الحالي في تشكيله ليتم انتخاب 50% منهم بنظام القائمة و50% منهم بنظام الفردي؛ وذلك كان نتيجة الحوار مع العديد من الأحزاب المكونة للائتلاف والخبراء القانونين والدستوريين الذين تم الاستعانة بهم من قبل الائتلاف.

ونص القانون على استيفاء النسب الدستورية للفئات التي تم تمييزها وعلى رأسها نسبه الـ25% للمرأة تعزيزا لمشاركتها في بناء مستقبلها وتقديرا لدورها في بناء وطنها.

وعاد وأشار القصبى إلى أن الهدف من تقديم مشروعى القانون في إطار الحرص الدائم والعمل المستمر لكي تكون الاستحقاقات الانتخابية في مواعيدها، وبشكل منظم؛ مما لا يعطل المسيرة البرلمانية، ويستمر ممثلو الشعب في خدمة وطنهم.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads
ads