رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

البحر الأحمر ترفع حالة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 17/يونيو/2020 - 03:47 م
الوسيلة
الغردقة: سارة هاشم
البحر الأحمر ترفع
البحر الأحمر ترفع حالة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة

استعدت محافظة البحر الأحمر ، لاستقبال طلاب وطالبات الثانوية العامة، وذلك لأداء الامتحان للعام 2019 / 2020 بكافة مدن المحافظة.

وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورنا المستجد وقد أمر بتشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات بالمحافظة استعداداً لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

وقد أوضحت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر أن اجمالى الطلاب المتقدمين لامتحانات بلغ 2632 طالب و طالبة موزعيين على 16 لجنة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 8 لجان احتياطية احترازياً فى حالة غلق أي اللجنة تحت اى ظروف .

وكما أكدت المديرية أن سعة كل لجنة تصل إلى 14 طالب مع الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب لا تقل عن ( متر و نصف ) بالإضافة الى عدد 2 فصل يتم استخدامهم كحجرة عزل طبى،كما أشارت إلى أنه تم توفير احتياجات تطهير لجان النظام والمراقبة لأعمال الامتحانات و تمثلت في توفير بوابة تعقيم وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة بالإضافة إلى الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردي و واقي الوجه الشفاف والقفازات بالإضافة إلى كرتونه تحتوى على زجاجات مطهر إضافية فى كل دور من أدوار اللجنة.

وفي ذات السياق، أشارت المديرية انه سيتم غلق مقار اللجان بعد تعقيمها و عدم السماح لأي شخص بدخولها لأي سبب لضمان بقاء فاعلية التعقيم و عدم فتحها إلا عند دخول الطلاب فى اليوم التالي لأداء الامتحان على أن يتم تنظيف اللجان و تجهيزها للتعقيم فى المرات التالية عقب كل امتحان، وكزلك الاهتمام بآليات التعقيم حيث لا يقتصر على الطلاب فقط بل تشمل أيضًا جميع المشاركين فى أعمال الامتحانات لأن المنظومة لا يمكن تجزئتها للحفاظ على الصحة العامة للمواطن المصري .

وفي سياق متصل، تم التنسيق بين محافظة البحر الأحمر ومديرية أمن المحافظة لعمل خطة تأمين مقار مراكز توزيع الأسئلة و لجان السير و إمدادها بالبيانات المطلوبة بمقار مراكز توزيع الأسئلة مع العمل علي خطة شاملة لتأمين أعمال الامتحانات وخط سيرها إلي اللجان.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏طاولة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads