رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"وزير التضامن": ارتفاع أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 3.6 مليون مواطن

الخميس 18/يونيو/2020 - 11:07 ص
الوسيلة
طه لمعى
وزير التضامن: ارتفاع
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن ، إن أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ارتفع إلى 3.6 مليون مستفيد مقارنة بـ 63 ألف في 2014 بزيادة نسبتها 94%.


وأوضحت الوزيرة ، في بيان صادر اليوم الخميس، أن قيمة موازنة الدعم النقدي خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو 2021، بلغت 18.5 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.6 مليار جنيه في الفترة من يوليو 2014 - يونيو 2015، بزيادة 181%.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لاستعراض الجهود المبذولة من أجل تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية من خلال عدد من البرامج التي تدعم بشكل أساسي الفئات الاكثر احتياجاً.

وتطرقت الوزيرة إلى مزايا برنامج الدعم النقدي على تنمية الأسر، مشيرة إلى أن نحو 70% من إجمالي تكلفة الدعم يتم توجيهه إلى محافظات الوجه القبلي، مما أدى إلى خفض نسب الفقر في قطاع الصعيد بخمس درجات على الأقل.

وأشارت إلى أن إجمالي 2,26 مليون طفل (6-18 سنة) من أسر "تكافل" مسجلين في المدارس في جميع المراحل التعليمية، موضحة أن الالتحاق بالمدرسة والانتظام فيها هو شرط أساسي للحصول على "تكافل".

وأشارت إلى أن إجمالي 2,15 مليون طفل من عمر (يوم – 6 سنوات) يتم تغطيتهم بالرعاية الصحية وحضورهم جلسات رضاعة طبيعية والتغذية لأمهاتهم.

وأضافت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن 76% من أصحاب بطاقات تكافل وكرامة من السيدات بإجمالي 2,7 مليون سيدة مقابل 900 ألف رجل، مما كان له أثر إيجابي في التمكين الاقتصادي للسيدات في الريف، و28% من بطاقات الصرف يتم توجيهها لأسر بها أشخاص ذوي الإعاقة، وذلك طبقاً لشهادات طبية وظيفية يتم استخراجها بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان.

وأكدت أن 10% من المستفيدين من المسنين، 65 سنة فأكثر، و77% من مستفيدي أسر "تكافل" وكرامة لديهم دعم سلعي سواء كانت بطاقة تموين أو دعم خبز، وجارٍ التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والإنتاج الحربي لاستخراج بطاقات التموين المستحقة بعد تنقيتها.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads