رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

السياحة العالمية تشيد بجهود مصر لدعم القطاع السياحي خلال أزمة كورونا

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 09:09 ص
الوسيلة
شروق الدقادوسي
السياحة العالمية
أجرى خالد العناني وزير السياحة ، اتصالا عبر الفيديو كونفرانس مع زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، لمناقشة عدة موضوعات مهمة من بينها المشروعات الخاصة بدعم القطاع السياحي.

واستعرض وزير السياحة والاثار المصري، ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف عند عودة السياحة الخارجية؛ حيث سيتم استئناف السياحة الوافدة لمصر من الخارج المحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولى اعتبارا من أول يوليو، وفقا لبيان صادر اليوم الثلاثاء.

واستعرض وزير السياحة،الحوافز التي منحتها الدولة لتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية؛ والتي من أهمها إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.

وأشار البيان، إلى أن الحوافز تضمنت مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29أكتوبر 2020 بالأضافة لمنح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50 بالمائة على رسوم الهبوط والايواء وتخفيض بنسبة 20 بالمائة على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية وذلك للطيران المباشر حتى 31أكتوبر 2020.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads