رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وصول أول طائرة من دبى لمطار برج العرب فى الإسكندرية.. غدًا

الأربعاء 01/يوليو/2020 - 10:05 م
الوسيلة
شريف الديروطي
وصول أول طائرة من
وصول أول طائرة من دبى لمطار برج العرب فى الإسكندرية.. غدًا
تصل أول طائرة إلى مطار برج العرب بالإسكندرية غدا الساعة 12 ليلا قادمة من دبى خاصة بشركة فلاى دبى، تحمل ركابا وعالقين فى أولى الطائرات التى تصل بعد فتح المجال الجوى مع مصر.

ويستعد مطار برج العرب بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لاستقبال المواطنين القادمين من الكويت بالكشف المبدئى عليهم، وفى حالة وجود مشتبه عليهم بأعراض فيروس كورونا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويستعد مطار برج العرب بالإسكندرية لعودة حركة الطيران المدنى وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة والصحة المصرية، بوضع علامات إرشادية باتباع قواعد التباعد الجسدي والحماية للوقاية من انتشار فيروس ( COVID-19 ) والمعروف بكورونا .

وتحت إدارة الشركة المصرية للمطارات أتخذ مطار برج العرب الدولي حزمة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس وحماية الركاب المسافرين والعاملين بالمطار، حيث تم وضع كافة اللافتات الإرشادية والتعليمات المستجدة لأتمام اجرائات السفر ولحماية المسافرين وتطبيق المسافات الآمنة بين كل فرد فضلاً عن استمرار حملات التطهير والتعقيم التي تتم على مدار اليوم، تمهيدا واستعدادا لعودة واستئناف حركة الطيران من قبل الحكومة، بدأت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الأخذ بأحدث مستجدات فحص القادمين من الخارج عبر المطارات المصرية حال ظهور أعراض ارتفاع درجة الحرارة التى تعد من أهم أعراض فيروس كوفيد 19.

وبدأت لشركة القابضة للمطارات والملاحة ذلك عن طريق نشر كاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء بكافة المطارات المصرية وفق خطة سريعة، بدأ تنفيذها، وكشفت مصادر مسئولة، أن مطار القاهرة قد انتهى من تركيب عدد 2 كاميرا بصالة الوصول بمبنى الركاب رقة 3، وهاتان الكاميراتان هما هدية مقدمة من الحكومة الصينية إلى وزارة الصحة المصرية.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads