رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ممثل الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالأردن: اللاجئين هم الأكثر ضعفًا في أزمة كورونا

السبت 25/يوليو/2020 - 03:47 م
الوسيلة
محمود محمد
 ممثل المفوضية السامية
ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش

أكد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش، أن أزمة كورونا لا تفرق بين مواطن ولاجئ، فالجميع يواجه صعوبات.

وقال بارتش، خلال حواره لبرنامج "مدار الغد"، الذي يذاع على قناة الغد، إن اللاجئين هم الأكثر ضعفًا في أزمة كورونا، لأنهم يعيشون في مناطق مزدحمة وهناك من لديهم أمراض.

وأضاف أن ثلث اللاجئين لن يستطيعون العودة إلى وظائفهم، بحسب التقييمات الأخيرة التي أجريناها، و2% من اللاجئين فقط هم من لديهم مدخرات، لذلك قدرتهم على البقاء محدودة.

وأوضح بارتش، أن هناك استجابات إيجابية جيدة من المانحين الرئيسيين كألمانيا واليابان والولايات المتحدة وآخرون، لمواجهة أوضاع اللاجئين في ظل كورونا.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قدمت مناشدات كثيرة لكل المؤسسات الإنسانية التي تعمل على الاستجابة لـ"ـكورونا" للحصول على 10 مليارات دولار، ونحن هنا في الأردن طلبنا 79 مليون دولار، لاسيما أن اللاجئين الذين يعيشون خارج المخيمات، العديد منهم لا يستطيعون إعانة أنفسهم.

وفي العام 2020، تواصل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن توفير الحماية والصحة والتعليم والمعونة النقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية ودعم سبل العيش لنحو 750 ألف لاجئ يعيشون في الأردن، حيث أن الاحتياج يقرب من 356 مليون دولار من أجل تقديم هذه الخدمات الأساسية على مدار العام، وحاليا تم تلقي 11% فقط من هذا الاحتياج.

https://www.youtube.com/watch?v=heegiMHCJgw&feature=emb_title

https://www.youtube.com/watch?v=GlyQgMqJ1IY&feature=emb_title

https://www.youtube.com/watch?v=nIbiEiPFHK8&feature=emb_title

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads
ads