رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

يضم كنوزًا تعرض للمرة الأولى..

افتتاح معرض متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية

الأحد 26/يوليو/2020 - 06:33 م
الوسيلة
شريف الديروطي
 افتتاح معرض متحف
افتتاح معرض متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية
افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، معرض "كنوز البلدية.. صفحات من تاريخ الإسكندرية" المقام داخل مكتبة البلدية بمتحف الفنون الجميلة، بالتزامن مع احتفالات العيد القومي الثامن والستون للمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، الدكتور علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة، الدكتور إسلام عاصم رئيس قسم الإرشاد السياحي بالمعهد العالي للسياحة وترميم الآثار، ومنى زكريا مدير مكتبة البلدية.

وقال الدكتور علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة إن المعرض فني وثائقي يأتي بالتعاون بين ديوان عام محافظة الإسكندرية وقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، ويستمر العرض به يومياً من العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً حتى 30 يوليو الجاري.

ويتضمن المعرض رسوما نادرة للرحّالة الأجانب الذين زاروا الإسكندرية قبل ٣٠٠ عام، وصورا تُعرض للمرة الأولى لضرب الإسكندرية عام ١٨٨٢ إلى جانب صفحات من سجلات القومسيون البلدي ترجع لعام ١٨٩٠ .

كما تضم مقتنيات المعرض صور نادرة لتطوير كورنيش الإسكندرية في الثلاثينيات، وصُحف ودوريات أصلية توثق زيارات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للإسكندرية في بداية الخمسينيات.

وتشمل المقتنيات المعروضة لوحات تُعرض للمرة الأولى لفنانين سكندريين هم "محمد ناجي، سيف وأدهم وانلي، چورچ صبّاغ، مارجريت نخلة، حامد عويس، مصطفى عبد المعطي، محمد حسن القباني، عزت إبراهيم"

من جانبه قال محافظ الإسكندرية "إن المعرض يضم صور وكتب تاريخية وثقافية وتراثية تشير إلى تاريخ الإسكندرية كله العريق فالإسكندرية محور وملتقى الثقافات في العالم كله، وندعو الشعب السكندري على مدار أسبوع بالكامل بالمجيء إلى المعرض للاطلاع على تلك التراث".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads