اخر الأخبار
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بدء تلقى طلبات الالتحاق ببرنامج "بيت جميل" للمبدعين لجميع الأعمار

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 11:22 ص
الوسيلة
حنان محمود
بدء تلقى طلبات الالتحاق
يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، فى تلقى طلبات الالتحاق بالدفعة الثانية عشرة من برنامج "بيت جميل" الذى يشرف عليه قطاع الصندوق بالاشتراك مع مدرسة الأمير تشارلز البريطانية للفنون التقليدية، وينفذه كمنحة لمدة عامين دراسيين للمصريين من جميع الأعمار لتعلم الحرف والفنون التقليدية، وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 27 أغسطس الجارى عن طريق سحب الإستمارة من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط أو مقر صندوق التنمية الثقافية بساحة الأوبرا.

يقوم بالتدريس فى البرنامج نخبة متميزة من خبراء الفنون التراثية والتصميمات من المصريين والأجانب، ويهدف لتخريج المصمم المنفذ لتلك الفنون من خلال دراسة: مهارات الرسم، المنظور والرسم الحر والدراسات اللونية، حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة ومنحه دبلومة خاصة فى تعلم تلك الحرف.


ويشار إلى أن مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس المهمة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية، وتضم أشهر أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم.

تضم مجالات المنحة دراسة مهارات الرسم، المنظور الحر والرسم الحر والدراسات اللونية، تدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.

يوفر هذا البيت برامج دراسية للفنانين والحرفيين المحليين المعاصرين في الفنون التراثية في مصر، ويستخدم المهارات المكتسبة في تلك البرنامج بشكلٍ عملي في حفظ وترميم المواقع التراثية الإسلامية في القاهرة، ويدعم الخريجين الباحثين عن فرص عمل أو ريادة الأعمال التجارية في الفنون التراثية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads