رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

٦٠ فنان من انحاء الجمهورية فى "رحلة هوية" بالمركز الثقافى بطنطا

الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 09:18 ص
الوسيلة
حنان محمود
٦٠ فنان من انحاء
فى اطار ما توليه الهيئة العامة لقصور الثقافة من اهتمام لاثراء وتنمية التذوق البصرى وحركة الفن التشكيلى، وفى ظل الاجراءات الاحترازية المتبعة داخل المواقع الثقافية، افتتح المركز الثقافى بطنطا المرحلة الاولى لصالون الدلتا الثالث للشباب 2020 تحت عنوان "رحلة هوية" بمشاركة مايقرب من 60 فنان تشكيلي على مستوى محافظات مصر حيث شمل الصالون مختلف المدارس والاتجاهات الفنية والفكرية اذ شارك فيه فنانون شباب قدموا اتجاهات فنية متنوعة لكل منها رؤية واحساس للفنان المشارك، عكست من خلالها قدرا من الابداع .
تضمنت فعاليات المرحلة الاولى من الصالون، افتتاح معرض فنى للاعمال الفائزة فيه تنوعت بين فنون التصوير، الرسم، النحت، المعادن، الجرافيك، التصوير الفوتوغرافى، والخزف، وذلك بعد تصفيتها من 160 عمل فنى الى 60 عمل فائز بعد اختيار هذة الاعمال من قبل اعضاء لجنة تحكيم الصالون المشكلة من الدكتور وليد رجائى حسن رئيس لجنة التحكيم، الدكتور سعيد عبد الغفار العنانى، الاستاذ الدكتور رانيا الامام، الدكتور طارق صبحى، الدكتور ماهر حسين عراقيب، الدكتور نبيل الغمرى ضيف شرف لجنة التحكيم.
تلى افتتاح المعرض تكريم 26 فنان تشكيلى من الفائزين، حيث حصلت على جائزة الصالون الاولى الفنانة هدير مهند الانصارى فى مجال التصوير، كما حصلت على جائزة الصالون الثانية الفنانة سماح أحمد الشامى فى مجال الرسم، وحصلت على جائزة الصالون الثالثة الفنانة نوران محمد الغباشى، بينما حصل الفنان محمد مدحت السيد على جائزة لجنة التحكيم، كما حصل كل من الفنان شادى محمد فهيم والفنانة رحاب رشدى رشاد على جائزة الصالون التشجيعية .
وعلى التوالى قدم الدكتور نبيل الغمرى رئيس لجنة الفنون البصرية والتعبيرية واستشارى اكاديمى للفنون والحرف التراثية - ضيف شرف الصالون - دراسة نقدية وتحليلية حول المرجعيات الأكاديمية لنقد العمل الفنى .
شهد الافتتاح رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، مدير عام ثقافة الغربية وعدد من الفنانين التشكيلين ورواد حركة الفن التشكيلى بالغربية.
الجدير بالذكر انه تم التكريم على مدار يومين اتباعا للاجراءات الاحترازية بحضور 25% من اجمالى الطاقة الاستيعابية للجاليرى والمسرح، ويقام على هامش الصالون ورش فنية ومحاضرات لمناقشة الاعمال المشاركة فى الصالون والنقد الفنى لها.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads