اخر الأخبار
تجديد حبس المتهم بالزنا مع زوجة ابن عمه بمنطقة المرج أنفوجراف.. تطور بارز فى أداء البحث العلمى فى عهد الرئيس السيسى د. الخشت: كلية الإعلام تتحمل مسؤولية إنشاء جيل جديد يجمع بين مهارات العصر والمسئولية الأخلاقية السبت القادم.. إجراء اختبارات القبول للطلاب الجدد ببرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج د. الخشت يترأس مجلس كلية الزراعة ويفتتح أحدث التجديدات والتجهيزات بالكلية رئيس جامعة جنوب الوادى يلتقى بالمشاركين فى برنامج مودة التعليم العالى : وفد من مجلس النواب فى زيارة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية مناقشة رسالة ماجستير تكشف استخدام الأشعة المقطعية على الشرايين توضح التغذية الدموية الرئيسية في عمليات تصغير الثدي د. سوزان القليني تعقد أول اجتماعات الهيئة الاستشارية لـ "الأفروآسيوي للمرأة" الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية يختار عدد من القيادات لتعيينهم في مناصب هامة
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"الإسكان":البنك الدولي يشيد ببرنامج خدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 10:21 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
الإسكان:البنك الدولي
صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن البنك الدولي أشاد بالتحسينات المؤسسية والتشغيلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي المُشاركة ببرنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة بالمناطق الريفية القائم على النتائج (SRSSP_ PforR)، والممول من البنك، والتي عززت قدرة الشركات على مواجهة تحديات فيروس كورونا المُستجد.

وقال وزير الإسكان، إن البنك الدولي، أكد أن برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة بالمناطق الريفية بمصر، سيركز خلال الفترة القادمة على مواجهة التحديات الخاصة بتنفيذ العقود لتحقيق الوصلات المنزلية المستهدفة، مع دعم الإصلاحات الطموحة في مصر، ضمن استراتيجية قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وبناء القدرات، والتي تعتبر أساساً لضمان الاستدامة، وذلك في ظل الإصلاحات التي قد بدأت بالفعل.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، أن البنك الدولي، أشار إلى أن البرامج القائمة على النتائج تُعد أداة لتحفيز الشركات وتضمين الإصلاحات المؤسسية، حيث إن برنامج SRSSP يقوم بأكثر من مجرد تمويل للوصلات المنزلية، فهو يساعد الحكومة المصرية على إعادة تشكيل قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي من خلال تحول نموذجي يعتمد على ربط التمويل بالنتائج.

وأضاف، أن برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة بالمناطق الريفية، فى مرحلته الأولى يهدف إلى تحسين النظم التشغيلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحى، والممارسات التى تتبعها، وتوفير وتحسين خدمات الصرف الصحى لحوالى 830 ألف نسمة بقرى وعزب وتوابع محافظات (الدقهلية والشرقية والبحيرة)، من خلال قيام شركات مياه الشرب والصرف الصحى المعنية بتنفيذ حوالى 167 ألف وصلة منزلية جديدة لهم، بجانب المرحلة الثانية من المشروع بمحافظات (المنوفية - الغربية - دمياط)، بتكلفة ٦٠٠ مليون دولار، بتمويل من البنك الدولى، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads