اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انطلاق الماراثون القومي لسباق الدراجات بالبحر الأحمر

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 03:21 م
الوسيلة
الغردقة: سارة هاشم
انطلاق الماراثون
انطلق ماراثون الدراجات الهوائية بمدينة الغردقة صباح اليوم الجمعة تحت شعار "دراجتك صحتك" بمشاركة ٥٠٠ من شاب وفتاة؛ والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية محافظ البحر الأحمر.

وقد أطلق اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة إشارة البدء نائبًا عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لماراثون الدراجات تحت شعار "رياضتك مناعتك.. دراجتك صحتك" احتفالًا بنصر أكتوبر برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ حيث انطلق الماراثون من أمام أحد الفنادق جنوب مدينة الغردقة مرورًا بطريق الشيراتون مرورًا بطريق فلفله ثم ميدان العروسة مارًا بطريق الكورنيش حتى النادي الاجتماعي قاطعًا مسافة نحو ١٠ كيلومترات.

شهد الماراثون وجودا أمنيا مكثفا منذ الصباح الباكر؛ حيث انتشرت الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة بطول السباق، وأجرت إدارة مرور البحر الأحمر تأمين السباق في ظل توافد العشرات من مختلف الأعمار منذ الصباح على ماراثون الدراجات.

وشارك العشرات من مختلف الإعمار في الماراثون الذي انطلق منذ الصباح بالممشى السياحي، وتسابق فيه فئات الرواد أكبر من 50 عامًا لمسافة 5 كيلومترات، وللشباب 15 كيلو، والفتيات مسافة 7 كيلو مترات، ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 2000 جنيه لكل من الفائزين في المستويات الثلاث الرواد والفتيات والشباب، ويحصل المركز الثاني على 1500 جنيه، والثالث على 1000 جنيه.

وقال اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة إن الماراثون يأتي ضمن مجموعة الفعاليات الرياضية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة "دراجتك صحتك"، ووفقًا لتوجيهات القيادة السياسية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية، موضحًا أن الوزارة تتبنى العديد من المبادرات المختلفة الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية؛ وذلك للعمل على توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بين المواطنين وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بجعل الرياضة ركيزة أساسية في حياة المواطن المصري لما لها من أهمية وأدوار إيجابية عديدة على النواحي البدنية والصحية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads