رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تعرف على نتيجة عينات لاعبى منتخب الشباب المصابين بـ كورونا

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 06:31 م
الوسيلة
أحمد سامي
تعرف على نتيجة عينات
ننشر النتائج الاولة لاختباري حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا، لاعبي منتخب مصر للشباب، اللذين اعترض مسئولو المنتخب التونسي، على تواجدهم في قائمة "الفراعنة" للمباراة التي كان مقررًا لها أن تجمع الفريقين عصر اليوم، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا، عن منطقة شمال القارة.

وحسب الوثائق ، فإن نتيجة اختبار حمزة علاء، الذي أجري له بتاريخ 16 ديسمبر، جاءت سلبية، وهو الأمر ذاته بالنسبة لاختبار أحمد نبيل كوكا، الذي أجرى له صباح اليوم 18 ديسمبر.

وكشف جمال محمد علي رئيس بعثة منتخب الشباب، عن أسباب إلغاء مباراة منتخب مصر للشباب أمام نظيره التونسي، في بطولة كأس شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بموريتانيا 2021.

وقرر اتحاد شمال أفريقيا، إلغاء مباراة منتخب مصر أمام المنتخب التونسي واعتبار الفراعنة الصغار خاسرين لعدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين لكثرة إصابات فيروس كورونا.

وقال محمد علي في تصريحات للتليفزيون التونسي: "قبل المباراة كانت لدينا 15 مسحة سلبية، وكان موقفنا سليما، ولكن قبل انطلاق المباراة وعند نزولنا أرض الملعب، أخبرونا بأن هناك مسحة إيجابية ظهرت".

وأضاف: "قبل البداية بـ10 دقائق، قيل لنا إنهم ليسوا معترفين بوجود أحمد نبيل والمسحة التي أجراها، فكيف وافقوا أصلًا على استدعائنا له؟ أيضًا حمزة علاء قام بعمل مسحة لدى كاف ولكن نتيجتها ظهرت متأخرة وجاءت سلبية".

وتابع: "الاتحاد التونسي ضغط علينا من أجل إثبات وجود مسحة إيجابية في صفوف منتخبنا.. موقفنا سليم وسنقدم احتجاجًا لدى كاف".

قرر مسئولو اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، إلغاء مباراة منتخب مصر للشباب، أمام نظيره التونسي، في تصفيات كأس أمم إفريقيا للشباب 2021 عن منطقة شمال القارة.

وجاء قرار الاتحاد، بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر، التي ضمت 14 لاعبًا، وهو أقل من العدد القانوني اللازم، لبدء المباراة.

وكان منتخب مصر، قد أعلن قائمته استعدادًا للمباراة، التي ضمت 15 لاعبًا، قبل أن تقرر اللجنة الطبية بالاتحاد، باستبعاد لاعبًا من صفوف "الفراعنة"، بسبب إيجابية عينته.

يذكر أن "كاف"، اعتبر منتخب مصر للشباب، منسحبًا أمام ليبيا، في لقاء الجولة الأولى، لعدم اكتمال العدد القانونى، لقائمة منتخب الشباب، وهو 15 لاعبا.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads