رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محمد جمعة "إيتو" موهبة جديدة صاعدة فى عالم الرسم الجرافيتي

الأحد 21/مارس/2021 - 03:43 م
الوسيلة
طه لمعى
محمد جمعة إيتو موهبة
تتنوع المواهب على مر الأجيال وكالعادة يولد فنان تشكيلى يغير مسار قواعد الموهبة, بينما كان الحظ يحالف " الفنان محمد جمعة الذى يجوز من العمر الـ 28 والشهير بـ "ايتو" حاصل على ليسانس آداب قسم حضارة اوروبية, حتى تمكن من الاحتراف فى موهبته واخرجها الى النور.

قال جمعة , من البداية كنت أمارس لعبة كرة القدم وتدرج الامر للوصول الى اعلى مستوى الاداء حتى حدثت لى اصابة اثناء اللعب تسببت في خلع الكتف حتى احترفت الفن التشكيلي و باجتهاد أصبحت رسام وهذه الموهبة بدأت منذ الصغر على الورق بالقلم الرصاص ثم تطور الى الرسم بالفحم حتى استطاع فى 2010 بالرسم على الحوائط رسم جرافيتي الوان فسفورية او الوان طبيعية.

واستكمل جمعة, تميزت موهبتى برسم الفنانين ومنهم عادل امام، عادل ادهم، محمد صلاح، كريستيانو، أبو تريكة، محمد مجدي قفشة، حسين شحات، الجوكر، اينشتاين، بيج رامي، رياهانا وغيرهم بجانب مشاهير الانستقرام والتيك توك.


واشار جمعة الى ان الرسم الجرافيتي ليس على الحوائط فقط ،بل ايضا على قماش والباكيات، وعلى براويز خشب، وعلى الابواب بانواعها (خشب، زجاج، معدن), وقد بدات العمل منذ عام 2010 بعد انتشار الرسم الجرافيتي مما لفت نظرى للدخول فى هذا المجال وبالأخص لتمتعى بالموهبة منذ الصغر.

وأضاف جمعة, عدم وجود داعم فى مجال الشغل بالمعلومات المتاحة, مما صعب علي الوصول الى الالوان وطريقة الرسم بسرعة, كما ان الرسم على الحوائط فى البداية كان يمثل صعوبة كبيرة بالنسبة لى بسبب تكبير حجم الرسم عن الحجم الطبيعي لكى يملأ الحيطة بالكامل وتدريج الالوان للحصول على اكثر من لون ثانوي يستغل فى الرسم, بالإضافة إلى عدم انتشار فكرة الرسم كديكور على الحوائط وقتها بسبب انتشار البانرات والتى كانت متاحة بكثرة.

وتحدث جمعة عن دعمه , فى البداية اهلي وبعض الأصدقاء المقربين من ساندوني, وبعد انتشار الرسم الجرافيتي وظهورى أكثر من مرة على التلفزيون أصبح الكثير يدعمنى ويتابعني من السوشيال ميديا, وفى بداية رسمي بالفسفور لم يكن احد يتوقع ان الالوان نفسها بتنور فكانوا يعتقدون ان هناك اضاءة خلف الرسم فى ذات مرة دخل على احد الزبائن بعد انتهائي من الرسم فكان منبهر جدااا به ثم اخد يدور حول الحيطة من كل اتجاه يبحث عن مصدر الاضاءة ولم يصدق انها من الالوان ذاتها.

إرسل لصديق

ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads