رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس جامعة الشرقية يقوم بجولة تفقدية لمستشفى الطوارئ ضمن المشروعات القومية التابعة للجامعة

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 07:14 م
الوسيلة
سعيد سعدة
رئيس جامعة الشرقية

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضي ، قام د. عثمان شعلان رئيس الجامعة اليوم بجولة تفقديه لمستشفي الطواريء التابعة للجامعة ، ويرافقه د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، د. يحي زكريا العميد الأسبق لكلية طب الزقازيق وأستاذ الجراحة ، د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.
وتعد مستشفي الطواريء بالزقازيق صرح طبي كبير للطواريء الجراحية والباطنية ، حيث تأتي علي مساحة تقارب 6000 متر مربع وتضم 250 سرير و 80 سرير عنايه مركزة و 13 غرفة عمليات.
وتعتبر هذه المستشفي مدرجة ضمن المشروعات القومية لجامعة الزقازيق ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، حيث تضم كل تخصصات الطواريء المختلفة الباطنية والجراحية ، ويضم العديد من غرف العمليات وأسرة العناية والإقامة ، وقد تم تصميم المستشفي علي ثلاث مباني حيث يشمل تصميم حديث وجراجات وقطاع إقامة وقطاع عمليات وقطاع عيادات المتابعة.
وأشار معالي رئيس الجامعة أن التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع الخدمات الصحية بجامعة الزقازيق يتم تنفيذه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير الرعاية الصحية للمواطن المصري علي أكمل وجه .
وصرح د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات أن مستشفي الطواريء بجامعة الزقازيق من الصروح الطبية الضخمة في شرق الدلتا والذي يخدم أكثر من 4 محافظات مجاورة ، ومن المزمع الانتهاء من تشطيبات وتجهيز المستشفي مع شهر أكتوبر ، نوفمبر القادم من العام الجاري 2021م .
ومن جانبه صرح د. وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن هذا الصرح الطبي من المشررعات القومية الذي تم تكلفته قرابة المليار و 200 مليون جنيه مصري ، وقد قامت جامعة الزقازيق ممثلة في معالي الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة بإبرام عقد تشطيب المستشفي بمبلغ 367 مليون جنيه إلي الهيئة الهندسية ، وجاري الانتهاء من تشطيبات المستشفي استعدادا لتشغيلها في أواخر العام الحالي.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads