رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

٥ أسرار من الشيف مريم حمدي تجعل الطبخ أسهل في رمضان

السبت 17/أبريل/2021 - 01:20 ص
الوسيلة
وكالات
٥ أسرار من الشيف
من الطبيعي أن نبحث عن بعض الحيل والأسرار المطبخية التي تجعل وقوفنا في المطبخ أسهل. وفي الحقيقة كان علينا أن نأخذ هذه الحيل والأسرار من المتخصصين. لذا قمنا بإطلاق سلسلتنا كبسولة شيف، والتي نتواصل فيها مع مجموعة من أشهر وأمهر الشيفات ليشاركنا كل منهم، بأسراره المطبخية. لذا ستجدونا برفقتكم طوال شهر رمضان، نقدم لكم كل أسبوع بعض الحيل والأسرار التي ستجعل مهمة الطبخ أسهل بكثير.كانت أول من شاركتنا في هذه السلسلة هي الشيف مريم حمدي. والتي اشتهرت بوصفاتها الشهية والمميزة دومًا. لذا تواصلنا معها وأخبرتنا بالعديد من الأسرار التي بلا شك ستسهل عليكم مهمة الطبخ كثيرًا. لذا تابعوا القراءة معنا وتعرفوا على الأسرار المطبخية للشيف مريم حمدي.١- طهي العدس بالماء والملح وتخزينهأقوم دائمًا بطهي العدس بالماء والملح وأحتفظ بدفعة منه في الثلاجة في وعاء محكم الإغلاق، وأستخدمه طوال الأسبوع إما في السحور مع البيض أو في السلطات. إنه مكون مشبع وصحي وجيد للغاية.٢- تحضير أساس الشوربةأساس أي شوربة هو الخضار وبعض الماء أو المرق والتوابل والأعشاب وأي إضافات تريد وضعها. لذا، إذا أردت أن أصنع شوربة البروكلي، فكل ما أفعله هو قلي بعض البصل والثوم ثم أضيف البروكلي والماء وأغلي ثم أخفق وأضيف الجبن / الكريمة. وهذا المفهوم نفسه ينطبق على كل شيء. شوربة الجزر نفس الشيء وبعد ذلك بدلاً من البروكلي يمكنك استخدام الجزر وبدلاً من الجبن والقشدة ربما تستخدم كريمة جوز هند كبديل لهما.
٣- عمل ثلاث أنواع مختلفة من حشو السمبوسك وتخزينهاأقوم دائمًا بعمل ثلاثة أنواع من حشوة السمبوسك، لكن القاعدة هي نفسها. أقوم بعمل مجموعة كبيرة من الجبن المختلط، الريكوتا، جودة وجبن الموزاريلا وأتبلها بالملح والفلفل والزعتر المجفف. وأقسمها إلى ثلاث مجموعات، وأحتفظ بواحدة كما هي، الأخرى أضيف إليها البسطرمة، والثالثة أضيف إليها الزيتون أو الفواكه المجففة. ثم أقوم بحشو السمبوسك. ولتجميد السبموسك بشكل صحيح، أضعها على صينية وتجميدها لمدة ١٥ دقيقة ثم أضعها في أكياس وألصقها. وأنا أستخدمها طوال الشهر. ويمكن أن أضاعف الوصفة وأحتفظ بها في الثلاجة لتكون متوفرة دومًا، عندما لا أشعر بالرغبة في الطهي.٤- تحضير مكونات السلطة والصوص الخاص بها مسبقًابالنسبة للسلطة لتبقى طازجة مدة أطول، أقوم بتقطيع كل شيء ووضعه في وعاء محكم الغلق وأجهز الصوص في زجاجة في الثلاجة وكلما احتجت إلى سلطة، آخذها من الوعاء وأضيف الصوص فوقها. للحصول على سلطة طازجة في كل مرة، دون أي مجهود.
٥- طهي أساس البشاميل بكميات كبيرة وتخزينهأساس أي بشاميل جيد هو خليط من الدقيق والزبد، مطبوخ على النار لمدة دقيقتين. لذا أصنع كمية كبيرة منه وأحتفظ بها في الثلاجة ويمكنك استخدامها لتكثيف الحساء أو الصوص أو لصنع البشاميل. إنها ألذ بكثير من استخدام دقيق الذرة.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads