رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بالصور والمستندات:"محلية القرنةً" .. تترك أجنبي يقيم مبنى مخالف بجوار معبد هابو الأثري بالمخالفة لقرارات الرئيس بغرب الاقصر .. قرارات ازالة للمبنى لم يتم ازالتها وتقاعس من موظفوا القرية

الخميس 29/أبريل/2021 - 04:03 م
الوسيلة
محمود محمد
بالصور والمستندات:محلية




شهدت مدينة القرنةً، غرب الاقصر حالة من الجدل خلال الفترة الاخيرة حينما سمحت سلطات المدينة لأجنبي يحمل الجنسية المصرية، من تشييد مبنى بالمخالفة للقرارات المنظمة للمبانى على الارض الزراعية وتسهيل مسؤولي القرية لإقامة المبنى دون اتخاذ اى إجراءات قانونية تحمى حقوق الدولة.

ومن جانبه استغاث طارق عبد الوارث سالم، المقيم بمركز القرنة، من أعمال بناء مخالفة تتم على أراضي زراعية وقريبة من معبد هابو الأثري ، موضحاً إن صاحب المخالفة يُعد شخص أجنبي فرنسي يحمل الجنسية المصرية يدعى زيتون .و .ص" ، يقوم ببناء مخالف على مساحة ارض زراعية مساحتها 15 قيراط بقرية البعيرات بالقرب من مدينة هابو التابعة لرئاسة مجلس مدينة القرنة بالأقصر.


واضاف انه مالك قطعة أرض زراعية يقوم بزراعتها بجوار الشخص المخالف، حيث بدأت أعمال المخالفة في أغسطس 2020، وقام بتحرير شكوى ضدد الشخص المخالف، موضحاً أن مجلس مدينة القرنة شكل لجنة للتأكد من صحة البلاغ، وبالفعل أثبتت اللجنة حقيقة ما تم الإبلاغ به، وعلى الفور صدر قرار إزالة للمنزل الذي تبين تشيده بالطوب اللبن على طراز قديم، وحصرت لجنة الزراعة قيمة المخالفة والتي بلغت 13 الف جنيه باعتبار الأرض زراعية وتتوافر بها مصدري الري والصرف.

وتابع ان صاحب المخالفة عاود التعدى على الارض الزراعية البناء في ديسمبر الماضى ، وعقب ابلاغ الجهات المختصة خرجت حملة وتم إيقاف أعمال البناء المخالف، الا أنه في شهر يناير 2021 قام مجددا للمرة الثالثة ببناء سور وسط الرقعة الزراعية بطول 170 مترا، على خط مياه الشرب، مما حدا بتقدمى بشكوى إلى مجلس الوزراء بخصوص ذلك، وتبين صحتها وصدر قرار ازالة للسور المخالف الا أن أعمال الإزالة تمت لجزء صغير بطول 70 مترا.

وناشد طارق عبد الوارث بالأقصر الجهات المختصة بأن أعمال البناء على الأراضي الزراعية القريبة من مدينة هابو الاثرية، تتواصل وتتم للمرة الرابعة دون وقفة حقيقية من مسؤولى مجلس مدينة القرنة الذين ظهروا فى الكثير من الصور والفيديوهات يسهلون عملية البناء بدلا من الوقوف امام المخالفة وإزالتها .

متسائلا: كيف يتم مواصلة أعمال البناء المخالف ؟، موضحاً ان القانون إذا كان الشخص قد بنى منزلا قديما أو جديدا من فتره قصيره يجوز له التصالح في البناء المخالف، وهو لم بحدث حتى الان ، كما ينص القانون على أن تتم مصادرة أي أعمال بناء حديثة والتصدي لها بكل حسم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن مجلس المدينة استلم طلب التصالح و البناء مازال جاري ولم يضع أي تواريخ لإرتكاب المخالفات ؟، كما أن البناءات حديثه على ارض زراعية وأرض املاك أثار وعلى خط مياة شرب 4 بوصة .

وتابع انه تم تنفيذ قرار ازالة برقم 336 و337 واحد لازالة السور واخر لازالة المبنى الذى يوجد داخل السور ، وتم تنفيذ الازالة بحملة مكبره 18 /8/2020 ، ويوجد قرار يحمل رقم 390 لسنه 2020 إزالة اخر لم يتم تنفيذه من قبل الجهات المحتصة بالمحافظة ومجلس مدينة القرنة ، وقرار رقم 5 بإزالة السور بطول 170 متر تم تنفيذ جزء من الإزالة حولى 70 متر تقريبا ولم تنفذ الإزالة كامله، حيث اعاد الإجنبى الفرنسى "زيتون و . ص" بناء السور مره أخرى وصدر قرار ازاله يحمل رقم 83 بتاريخ 15/3/2021 .. وحتى الآن لم يتم تنفيذ قرارات الإزالة الجديدة ، وهى المخالفات بالإزالة على ارض زراعية وارض املاك دولة بالمخالفة لكافة القرارات الرئاسية الصادرة فى هذا الشأن لحماية الرقعة الزراعية وأراضى املاك الدولة من المعتدين، وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات ضد المتقاعسين عن تنفيذ القانون ..

إرسل لصديق

ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads