رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أفضل أدعية في ليلة القدر

الإثنين 03/مايو/2021 - 02:08 ص
الوسيلة
حنان محمود
أفضل أدعية في ليلة
يلة القدر ليلة مباركة من ليالي شهر رمضان المبارك، ينزل فيها الله تعالي الملائكة وينعم فيها علي العباد بالرحمه والمغفرة، والأجر والثواب في هذه الليلة للأعمال الصالحة مضاعفة بإذن الله تعالي قال تعالى: ﴿ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ﴾ .

ليلة اختصها الله تعالي من ليالي السنة كلها، وتأتي هذه الليلة في أواخر شهر رمضان المبارك فهي خير من ثمانين عاماً، وفيها يستجاب الدعاء وتنزل الملائكة الي الارض بالرحمة والمغرفة والبركة والخير ويجتهد المسلمون بالدعاء والاجتهاد في هذه الليلة لإرضاء الله عز وجل وطاعته ، و الدعاء يحتاج الي النية الصادقة والقلب الصافي الخاشع الصادق مع الله عز وجل، لأن الدعاء في حد ذاته عبادة جميلة أمرنا بها الله عز وجل.






هناك العديد من الأدعية المعروفة التي وردت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، ويجب علي الانسان ألا يقرأ الدعاء مجرد قراءة أو إلقاء، ولكن يجب عليه ان يستشعر الدعاء ويكون نابع من قلبه الخاشع ليستجيب له الله عز وجل.

نقدم لكم أفضل دعاء في ليلة القدر كما أمرنا الرسول صلي الله عليه وسلم وأوصانا:.

-اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء اليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء اليك.. اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم.




-يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجوداً، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.. ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين..
اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.

-اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

-اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

إرسل لصديق

ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads