رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انتقادات لـ«إنستجرام» بعد الترويج لعقار «خطير» لزيادة الوزن

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 12:53 ص
الوسيلة
وكالات
انتقادات لـ«إنستجرام»
حضّت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا تطبيق «إنستغرام» على فرض قيود على الحسابات التي تبيع عقاراً «خطيراً» غير مرخص يستهدف بشكل أساسي النساء والفتيات الأصغر سناً.
ويباع عقار «أبيتامين» بشكل غير قانوني في المملكة المتحدة، لكن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) كشفت عن أنه متوافر في المتاجر وعبر الإنترنت.
وفي خطاب مفتوح نقلته «بي بي سي»، قال قادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، إنهم قلقون بشأن الترويج للمنتج وتأثيره على الصحة البدنية والعقلية.
وتقول «إنستغرام»، إن بيع العقاقير غير الطبية «يتعارض تماماً مع سياساتنا».
وعقار «أبيتامين» الذي يُستخدم لزيادة الوزن غير مرخص له في المملكة المتحدة؛ ما يعني أن الجهة المنظمة لم تجرِ اختبارات للتأكد من أنه يلبي معايير السلامة الصارمة، وبالتالي لا ينبغي بيعه أو توريده أو الإعلان عنه.
ويقول الأطباء، إن سوء استخدام العقار المنبه للشهية يمكن أن يسبب التعب الشديد واليرقان (الصفار) وحتى الفشل الكبدي. ومع ذلك، يتم الترويج له بانتظام من قبل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة سريعة لاكتساب الوزن.
وقالت «إنستغرام» إنها حذفت الحسابات التي تبيع أو تعلن عن «أبيتامين». ومع ذلك، تؤكد هيئة الخدمات الصحية الوطنية أنها وجدت، بعد تصريحات «إنستغرام»، أن «العشرات من الملفات الشخصية» لا تزال نشطة في عملية الترويج لـ«أبيتامين» وعندما تم الإبلاغ عن ذلك، «لم يتم اتخاذ أي إجراء».


إرسل لصديق

ads
هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads