رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

دعاء ليلة القدر

السبت 08/مايو/2021 - 12:58 ص
الوسيلة
دعاء ليلة القدر
ليلة القدر هي ليلة خيرا من الف شهر ، فهي أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، جاء ذكرها في القرآن الكريم و‌سيرة النبي محمد، فالقرآن نزل في هذه الليلة، ولليلة فضلٌ عظيم، جاء في القرآن الكريم في سورة القدر:”إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ، تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ، سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ” وثبت بالسنة النبوية الحث على تحرّي هذه الليلة في العشر الأواخر، خصوصًا في الليالي الفردية منها

أما عن الدعاء المأثور فيها، فهو دعاء النبى ﷺ، الذى جاء فى حديث عائشة رضى الله عنها قالت: قلت يا رسول الله أرايت إن علمت -أعنى ليلة القدر – ماذا أدعو فيها ؟ قال : قولى : “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى”.

وفى هذه الليلة المباركة التى قد توافق ليلة القدر، فعليك بهذا الدعاء:

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا” رواه ابن ماجه وصححه الألباني.
اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.
اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ. يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads