رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استقبلي عيد الفطر المبارك بوجه مشرق.. مع تلك النصائح لنضارة بشرتكِ

الإثنين 10/مايو/2021 - 01:54 ص
الوسيلة
حنان محمود
استقبلي عيد الفطر
أيام قليلة تفصلنا عن استقبال عيد الفطر المبارك، تلك المناسبة الجليّة التي تستعد لها الفتيات بارتداء أجمل الفساتين الأنيقة، ولكن لكي تكتمل إطلالتكِ في العيد، لا بد أن تحصلي على بشرة نضرة أيضاً، لمظهر جذاب وأنثوي.

ولهذا إليكِ 5 نصائح مهمة، ضعيها في اعتبارك عند اعتماد روتين العناية ببشرتكِ في رمضان، لكي تحصلي على بشرة صحية ونضرة في عيد الفطر المبارك، بحسب onhealth.
اغسلي وجهكِ مرتين يومياً

إذا كانت بشرتكِ معرضة لظهور البثور أو كانت بشرتك دهنية، فيفضل غسل وجهكِ كجزء من روتينك للعناية بالبشرة في الصباح والمساء، وستشعرين بعد فترة بتحسّن كبير في ملمس بشرتكِ، ونضارة لا مثيل لها، لهذا يمكنكِ تطبيق تلك الخطوة من الآن، لاستقبال عيد الفطر ببشرة متوهجة.

تقشير الوجه

يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة، فإذا بقيت هذه الخلايا على بشرتك لفترة طويلة، فإنها يمكن أن تسد مسامكِ وبالتالي تؤدي إلى انتشار البثور، كما قد يؤدي تراكم الخلايا الميتة على وجهكِ أيضاً إلى جعل بشرتك تبدو باهتة أو متقشرة أو تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

لهذا يمكنك اعتماد مقشر أسبوعي لطيف، وخفيف على الوجه مرة كل أسبوع أو أسبوعين حسب نوع بشرتكِ، فكلما كانت بشرتكِ جافة ستقل عدد المرات التي تعتمدين فيها المقشر على بشرتكِ.
تجنبي عادة لمس وجهك

لمس الوجه باستمرار، هي واحدة من العادات السيئة التي تقوم بها الفتيات، فقد يكون لديكِ بكتيريا وأوساخ وزيوت على يديكِ، وإذا لمست وجهك، فقد تنقلين الملوثات إلى بشرة الوجه ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب، كما يُسهل لمس وجهكِ أيضاً انتشار البكتيريا الموجودة بالفعل على الجلد إلى مناطق أخرى، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور شوائب جديدة، لهذا حاولي أن تُبقي يديكِ بعيداً عن وجهكِ للحصول على بشرة أكثر صفاءً.
لا تنسي المُرطب

الترطيب اليومي للبشرة، أمر أساسي لا يمكنكِ الاستغناء عنه، تجفيف بشرتك يمكن أن يزيد حب الشباب سوءاً، لهذا من المهم اختيار المرطب المناسب، حتى لا يؤدي إلى تفاقم التشققات.

ولكن إذا كانت بشرتكِ دهنية، فقد تميل إلى الاستغناء عن المرطب الصباحي فقط، وليس الاستغناء بشكل كامل، من أجل تجنب اللمعان الزائد، وإذا كانت جافة يمكنكِ اعتماد أنواع مرطبات تحتوي على زيوت طبيعية.
ابتعدي عن فقع البثور

ابتعدي قدر الإمكان عن فكرة فقع البثور أو حب الشباب، فقد يؤدي القيام بذلك إلى إجبار البكتيريا على التعمق في الجلد ويسبب آفات أكبر، وسيزيد من فرص انتشار البثور الجديدة، كما قد يؤدي العبث بالجلد إلى حدوث ندبات.

إذا كنت تريدين بشرة ناعمة، خالية من البثور فأفضل طريقة هو تنظيف بشرتكِ وتجففيها، مع وضع منتجات ومرطبات موضعية لحب الشباب.



إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads