رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عضو بـ"الشيوخ": تصريحات الرئيس السيسي تؤكد الثوابت المصرية في قضية "سد النهضة"

الأربعاء 12/مايو/2021 - 12:50 ص
الوسيلة
فوزى خليفة
عضو بـالشيوخ: تصريحات
قال الدكتور محمد مرشدي عضو مجلس الشيوخ، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من مشروعات تطوير قناة السويس، اليوم الثلاثاء، يؤكد مواصلة القيادة السياسية العمل على تعزيز استكمال المشروعات القائمة وتنفيذ سلسلة من المشروعات القومية الجديدة.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المشروعات تعد نقله نوعية فى تاريخ الملاحة المصرية، مشيرًا إلى أن هذة المشروعات من شأنها تعزيز دور القناة فى حركة التجارة العالمية.
وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هذة المشروعات تعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات إليها لإقامة المشروعات الزراعية والصناعية والخدمية القادرة على المنافسة مع مثيلاتها في العالم، مؤكدُا أن تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس يساهم في دفع حركة التنمية الاقتصادية في المناطق على طول القناة في ضوء المشروعات التنموية العملاقة الجديدة.
وأشار مرشدي، إلى أنه في السنوات الأخيرة الماضية شهدت قناة السويس تدشين العديد من المشروعات والتي غيرت معالم المنطقة وذلك في إطار خطة التنمية الاقتصادية، مضيفًا أن قناة السويس لها أهمية كبرى وعظمى ليست لمصر فقط بل لكافة دول العالم.
كما أكد عضو مجلس الشيوخ، أن تطوير القناة حولها من معبر تجاري ذو أهمية إستراتيجية واقتصادية هائلة في حركة التجارة العالمية إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي لإمداد وتموين النقل والتجارة، مؤكدا أن تصريحات الرئيس السيسي أكدت الثوابت المصرية في قضية سد النهضة، وهى الحفاظ على حصة مصر التاريخية والقانونية الثابتة في مياه النهر، وأن مصر ليست ضد حق إثيوبيا في تحقيق التنمية، شريطة ألا تؤثر تطلعاتها التنموية على المصالح المصرية وأمنها المائي.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads