رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
د. مروة الشناوي
د. مروة الشناوي

المثالي .. وإقامة الحد !!

السبت 29/مايو/2021 - 05:34 م
أول ما أنصحك به .. ويجب أن تتعلمه لتستكمل طريقك في الحياة ..
لا تبحث عن المثالية تماما كما سمعت .. لا تبحث عن المثالية ولا تسعي أبداً أن تكون شخص مثالي في كل شئ ولا تترك أحد يضعك في هذا الكادر المرعب ..
حقاً مرعب .. مرعب أن تكون شخص يظهر للآخرين مثالي في كل شئ .. مثالي في أخلاقك .. مثالي في تواضعك .. مثالي في خدمتك للآخرين .. مثالي في تقديم النصيحة .. مثالي في قيمك ومبادئك .. مثالي في عملك الوظيفي .. مثالي في حبك للآخرين .. مثالي في تضحيتك .. مثالي في العفو والتسامح ..
مثالي في كظم الغيظ .. مثالي في ثباتك الإنفعالي .. مثالي في صداقتك .. مثالي في أسرتك .. مثالي مع علاقاتك .. مثالي في الإيثار .. مثالي مع أولادك .. مثالي في تقديم كل ما هو جميل لكل ما حولك.
لا تكن مثالي ياعزيزي لا تقع في هذا الشرك لانك من سيعاني والكل سيعلق لك المشانق مع اول خطأ لك لانك ستصبح في أعينهم القديس الذي لا يجب أن يخطأ وسيحاسبونك علي كل صغيرة حتى علي أنفاسك إذا تنفستها بشكل غير مثالي .

المثالي ياعزيزي ليس في قاموس حياته مصطلح الظروف وكيف يكون لديه ظروف بل يجب أن يفعل كل شئ بشكله المثالي لإرضاء الغير حتي لو علي حساب نفسه .
المثالي ياعزيزي لا أحد يتقبل له الأعذار بل يجب هو من يتحمل أعذار الاخرين مهما كانت غير منطقية .
المثالي ياعزيزي لا يجب أن يخطئ يجب أن يفعل الصواب دائما بأي شكل ومهما كلفه الأمر حتي لو كان خطأه الوحيد أن ينقذ نفسه من الغرق فكيف ينجو ويترك الآخرين يغرقون .. يجب أن يغرق معهم أو ينجي أكبر عدد منهم حتي لو لم يستطيع العوم ... الكل سيصبح له جلاد .
المثالي ياعزيزي يجب أن يضحي بكل شئ يحبه ويتنازل عنه لينعم به الأخرين عن رضا وحب.
المثالي ياعزيزي لا يجب أن يغضب ويعبر عن ثورته فيغضب الآخرين ويشككون في اخلاقه .
المثالي ياعزيزي لا يجب أن يطالب بحقه فيصبح قالب لكل الأنظمة والدستور وكيف يحدث هذا وهو مثال يقتدي به .
المثالي ياعزيزي لا يجب أن يتضرر من أي علاقة مؤذية بل يجب أن يتحمل حتي لو كان الأمر ينتهي بقتله .
المثالي ياعزيزي لا يجب أن يتملل من شكوى الأخرين بل يجب أن يستمع ويقدم كل النصائح والدعم المعنوي والنفسي حتي ولو كان هو من يحتاجه

المثالي ياعزيزي يجب أن يظهر دائما أنه مثالي في كل شئ في قوله وفعله ومظهره .
المثالي ياعزيزي تصنع له الناس تمثالاً جامد الفكر والمشاعر .. المثالي يجعلك تمثالاً في معبد ساحتهم وتحت أنظارهم يحكمون ويجلدون ويعدوا أنفاسك وتصبح ملك لهم ولأهوائهم ..
لا تكن مثالي وتبحث في حياتك عن المثالية وتذكر إنك بشر يجب أن تخطيء فالشخص الذي يظهر كشخص عادي لا أحد يلتفت إليه مهما ارتكب من أخطاء بل يبررون أفعاله ويضعون له ألف عذر .. أما المثالي يجلد ويقام عليه الحد بلا نقاش .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads